عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. السيسى يوجه التحية لشعب مصر العظيم لتكاتفه فى مواجهة كورونا

السيسي يحى شعب مصر فى مواجهة كورونا ويهنئ الأقباط بعيد القيامة،وإجراءات مشددة للحكومة فى شم النسيم، وقرار من التموين ضد المخابز فى موجز ..24 



 

الرئيس السيسي يوجه التحية إلى الشعب لتكاتفه فى مواجهة أزمة "كورونا"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية  لجموع شعب مصر العظيم بالتحية و التقدير على صمودهم خلال الفترة الماضية، و التكاتف مع أجهزة الدولة فى تنفيذ إجراءات الحماية ومواجهة الفيروس.

 

الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد

 هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

مع استمرار الحظر الجزئي".. إجراءات جديدة ومشددة للحكومة يوم شم النسيم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطبيق الإجراءات التي يتم تطبيقها، يومي الجمعة والسبت على يوم الاثنين المقبل، المتزامن مع احتفالات عيد شم النسيم.

 

الإمام الأكبر ومفتى الجمهورية يهنئان البابا تواضروس بعيد القيامة

أجرى  الإمام الأكبر، الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اتصالا هاتفيا بقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للتهنئة بعيد الإخوة المسيحيين.

 

"التعليم": لا تغيير في آليات عمل المشروعات البحثية للطلاب

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في آليات عمل المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادي) التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

 

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجى " طارق 40 "

شهد الفريق  محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجى ذو مستويين (طارق 40) الذي تجريه إحدى تشكيلات المنطقة الشمالية العسكرية وإستمر لعدة أيام والذي يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

 

قرار جديد للتموين ضد المخابز المخالفة

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قرارا بالغلق لمدة 3 شهور للمخابز البلدية التي تتصرف في الرصيد الموجود لديها من الدقيق (حصة يومين) كرصيد استراتيجي أو في جزء منه.

 

الإفراج عن 460 من نزلاء السجون

استمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة 2020 وذكرى مرور 68 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية.

 

الرقابة الإدارية تضبط مسؤول بصحة دمياط اختلس مستلزمات طبية

 ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على أمين المخزن الإقليمي للمستلزمات الطبية التابع لمديرية صحة محافظة دمياط متلبسا بنقل كميات كبيرة من المستلزمات الطبية الوقائية المخصصة للمستشفيات والوحدات الصحية بغرض إمداد الأطقم ‏الطبية ووقايتها من الأمراض، وذلك عقب قيامه باختلاسها من عهدته لبيعها لحسابه الخاص بالسوق السوداء وبالاشتراك مع آخرين.

 

تعرف على تفاصيل اجتماع لجنة جائزة الأمير طلال الدولية

اكتملت الاستعدادات والتحضيرات في أجفند (برنامج الخليج العربي للتنمية )  لعقد اجتماع لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية في 21 من شهر إبريل الحالي، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز،  رئيس لجنة الجائزة و رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية.   

 

فتح باب الحجز لـ١٣٥٩ وحدة سكنية (أرضي – أخير) بمشروع "JANNA"  في ٦ مدن جديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز لـ١٣٥٩ وحدة سكنية (أرضى – أخير” بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر، بـ٦ مدن جديدة “٦ أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – الشروق)، تطرحها وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى إطار جهود الوزارة لتوفير وحدات سكنية لجميع شرائح المواطنين، وتلبية رغبتهم فى تملك السكن الخاص بهم.

 

تعليق الصلاة في المسجد الأقصى خلال رمضان

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الفلسطيني، ‏تمديد تعليق حضور المصلين للصلوات من جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر رمضان المبارك، تماشيا مع الفتاوى الشرعية والنصائح الطبية التي تحذر من التجمعات الكبيرة.

 

الهند: السجن سنة عقوبة البصق في الأماكن العامة لمكافحة كورونا

أعلنت الحكومة الهندية أنه سيتم تطبيق عقوبة على البصق في الأماكن العامة، وستصل عقوبة الفاعل إلى السجن لمدة عام ودفع غرامة، في الوقت الذي تجاوزت فيه أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد 12 ألف إصابة، اليوم الخميس.

 

ديربي الأهلي والزمالك يتفوق على ديربي ميلانو ويحل عاشرًا في قائمة الأفضل

حصدت مباراة الأهلي والزمالك، المركز العاشر، في قائمة أفضل ديربي بالعالم ، والتي تم إختيارها عبر إستطلاع رأي من صحيفة "four four two" الإنجليزية.

 

8 حسناوات.. عندما تتصارع النجمات على البطولة النسائية

يشهد سباق الدراما الرمضاني المقبل، منافسة فريدة من نوعها؛ حيث تتنافس ثمان نجمات على البطولة النسائية المطلقة. وبينما كان يتسيد النجوم البطولات، فإنها لم تعد تقتصر على مشاركات خجولة من النساء، ويبدو أن هذا العام سيتيح الفرصة للنجمات لإبراز قدراتهن والتنافس للوصول إلى قلب المشاهد، فأحكمت البطلات قبضتهن على الماراثون بإجمالي ثمان بطولات نسائية. هذه لمحة سريعة عن أبرز أعمال كل منهن.

 

الفنان الماليزي روزيدي اسماعيل" ينضم لمبادرة روزاليوسف الريشة فى مواجهة كورونا

إهداء لمبادرة #بوابة_روزاليوسف 

من الفنان الماليزي القدير، روزيدي اسماعيل، "72 عاما"، وهو رسام كاريكاتير ماليزي مرموق، تتلمذ على يد الفنان الراحل راجباد، وعمل ضابطا بقوات الشرطة الملكية الماليزية، إلا أن شغفه بالرسم لم ينقطع.

حظيت أعماله باهتمام  العديد من المجلات والصحف، منذ أن بزغت موهبته عام 1965.

شارك في العديد من المعارض والمهرجانات الدولية، وينشر بانتظام في عدة صحف ومجلات ماليزية، بالإضافة لعمله في انتاج وتصميم أفلام الرسوم المتحركة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز