عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نساء مصر: مبادرة لتوفير كمامات شفافة للصم والبكم

أطلقت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، مبادرة للمطالبة بتوفير كمامات وقائية خاصة للأشخاص من ذوي ضعاف السمع والبكم "الصم والبكم" .



 

 وأكدت العبسي، على ضرورة الاهتمام بالصم والبكم في إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، خاصة وإنهم يمثلون فئة كبيرة داخل المجتمع وأولى بالرعاية والاهتمام.

 

وقالت الدكتورة منال العبسي، في بيان، اليوم، إن الصم والبكم يواجهون صعوبات بالغة في أوقات الأزمات، مطالبة الدولة بتوفير ماسكات شفافة للوجه "كمامات" لتسهيل عملية التواصل بالنسبة لهم في ظل الظروف الراهنة لفيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أنه تم الاتفاق مع عدد من المصانع المختصة في تصنيع الكمامات الواقية على تصنيع كمامات بمواصفات خاصة تكون شفافة من عند منطقة الفم  لتناسب التعامل مع الصم والبكم.

 

وتابعت الدكتورة منال العبسي: الصم والبكم يعتمدون بشكل رئيسي على لغة الإشارة وتحديدا من خلال الوجه والكمامات العادية غير الشفافة تعوق عملية التواصل مع بعضهم البعض ومع الآخرين، ولذلك لابد من توفير كمامات خاصة بهم.

 

وشددت على فعالية الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" ومنع تفشيه وانتشاره بين المواطنين بصورة كبيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز