عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة تصنع أول "روبوت" لتقديم الخدمة لمرضى "كورونا".. صور

الروبوت
الروبوت

نجحت جامعة المنصورة في تصنيع أول روبوت بالجامعات المصرية، لتقديم الخدمات إلى المرضى المصابين بفيروس كورونا بمستشفى العزل، للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية وحمايتم من انتقال العدوى إليهم، وتقليل فترات التعامل المباشر مع المرضي,



 

 

وحسب بيان الجامعة، يقوم الروبوت الذي يتم التحكم به عن بعد، بالتنقل بين غرف المرضى لتقديم الطعام والأدوية والمستلزمات لهم، دون أي اتصال مباشر مع الطاقم الطبي.

 

 

وأضاف البيان أن الروبوت تم تنفيذه بواسطة الطالب محمد عبدالرحمن، بالفرقة الرابعة بكلية التجارة، وبمكونات متواجدة بالسوق المصري، ويعمل بواسطة التحكم عن بعد ويصل مداه إلى 1000 متر في الأماكن المفتوحة، و250 مترا داخل المنشآت والمستشفيات.

 

 

ويتميز الروبوت بسهولة حركته واستخدامه لأي من أعضاء الفريق الطبي، ويعمل بواسطة بطاريات شحن تستمر من 4 - 6 ساعات عمل مستمر، ويمكن إعادة شحنها خلال من ساعة ونصف إلى ساعتين.

 

 

كما يتميز بقدرته على حمل وزن 150 كجم، إضافة إلى وزنه الأساسي والذي يبلغ 50 كجم، ومزود بكاميرا تنقل صورة الممرات والمريض الذي سيتم توصيل الطعام والمستلزمات له عن طريق الموبايل، كما تم تزويده بدائرة صوتية للتحدث مع المريض للتعرف على احتياجاته.

 

 

وأكد البيان أن الروبوت يمكن تعقيمه بسهولة بكافة أنواع المطهرات ضد الفيروسات، دون التأثير على المكونات التكنولوجية الداخلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز