عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وسائل إعلام ليبية: طائرات رافال تحلق فوق "سرت"

ذكرت "بوابة إفريقيا الإخبارية"، نقلا عن وسائل إعلام لم تسمها، أن طائرات رافال فرنسية، قامت بعمليات تحليق استطلاعية فوق مدينة سرت الليبية.



 

كانت وسائل إعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت خبرا نقلا عن موقع رادرا الإيطالي المتخصص في خطوط سير  الطيران حول العالم، قد ذكر أن طائرات رافال فرنسية قامت بالتحليق فوق مدينة سرت الليبية وشرق مصراتة، حيث تتم اشتباكات مسلحة بين الجيش الوطني الليبي وميليشيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإجرامية.

وكانت صحيفة "العنوان" الليبية، قد نقلت موقع “إيتاميلرادار” الإيطالي المستقل والمتخصص في تتبع التحركات فوق البحر المتوسط، قوله: “لقد تتبعنا هذا الصباح إقلاع طائرة القوات الجوية الفرنسية من طراز بوينغ C-135FR  (735)”Stratotanker” من قاعدة إيستريس الجوية في جنوب فرنسا إلى مضيق صقلية.

وأضاف الموقع، أن “الطائرة الفرنسية اتبعت بعد ذلك المسار المعتاد الذي تستخدمه الطائرات الفرنسية في الطيران إلى ليبيا”.

وأكد الموقع أن الطائرة الفرنسية غادرت على تمام الساعة 08:23 بتوقيت وسط أوروبا، واختفت الطائرة من على الرادار حوالي الساعة 09:56 بتوقيت وسط أوروبا.

وأوضح الموقع أن المهمة حتى الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي لا تزال مستمرة. هذا ولاتعد طائرة Stratotanker الوحيدة في المنطقة، حيث يرجح أن هناك طائرات فرنسية أخرى في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز