عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين تعارض نشر أمريكا نظام صواريخ "أرض– جو" في آسيا والمحيط الهادي وأوروبا

قال وانغ ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إن بلاده تعارض بشدة على نشر الولايات المتحدة نظام صواريخ أرض – جو في منطقة آسيا والمحيط الهادي وأوروبا.



 

 

وأكد وانغ أنه منذ أن انسحبت الولايات المتحدة رسمياً من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى قبل عام، حاولت أمريكا الانسحاب من اتفاقيات كثيرة، حيث أعلنت على التوالي انسحابها من معاهدة تجارة الأسلحة واتفاقية السماوات المفتوحة ، والاسترخاء الأحادي لمعايير مراقبة الصادرات للطائرات بدون طيار في مجال "الصواريخ ونظام التحكم التكنولوجي فيها"، ولم تتم الاتفاق على تمديد معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة.

 

أشار  إلى أن التدابير السلبية المذكورة أعلاه من قبل الولايات المتحدة قد ألحقت ضرراً خطيراً بالسلام والأمن العالميين والإقليميين ، وأثرت على عملية تحديد الأسلحة ونزع السلاح على الصعيد الدولي ، وأضعفت الثقة المتبادلة بين القوى الكبرى ، وقوضت الاستراتيجية المستقرة في العالم، ما يكشف عن وجهها الحقيقي في الالتزام بالأحادية والسعي للهيمنة العسكرية.

 

وحث وانغ الولايات المتحدة على الاستجابة الجادة للشواغل العامة للمجتمع الدولي، وأن تفعل المزيد من الأشياء التي تؤدي إلى السلام والاستقرار العالميين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز