عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتخابات الشيوخ| لجان الدقهلية تستعد لاستقبال ٤ ملايين ناخب

تطهير اللجان
تطهير اللجان

رفعت محافظة الدقهلية، حالة الطوارئ استعدادًا لعقد انتخابات مجلس الشيوخ، والتي ستنطلق صباح غد الاثنين، تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدار يومين.



 

ويبلغ عدد اللجان الانتخابية العامة بالمحافظة 24 لجنة، بإجمالي 783 مركزًا انتخابيًا، و1031 لجنة فرعية، فيما يبلغ عدد الناخبين 4 ملايين و338 ألفًا و495  ناخبًا.

 

وأجرت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، تطهيرًا شاملًا لجميع المقار الانتخابية، بالتنسيق مع قطاع الطب البيطري ومديرية التربية والتعليم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

كما تم تشكيل لجان مشتركة للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كافة الملاحظات، وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسؤولة عن التعقيم والتطهير في كل لجنة، والتأكد من اتباع واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها الحفاظ على المسافات التباعدية بين الناخبين، وارتداء الكمامات، وتوفير بوابات التعقيم ومواد التطهير، والتنظيم الكامل للدخول والخروج من لجان الاقتراع حرصا على سلامة الجميع.

وعقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، للتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، من خلال التواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء، والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها، لضمان انتظام العملية الانتخابية وإتمامها على أكمل وجه.

ويبلغ عدد المرشحين بمحافظة الدقهلية ٤٣ مرشحًا، وذلك للتنافس على ٦ مقاعد فردية، بينهم 6 مرشحين عن حزب مستقبل وطن، ومرشحان عن حزب المؤتمر، و3 مرشحين عن حزب حماة الوطن، ومرشحان عن حزب الوفد، ومرشح عن حزب الجيل، و29 مرشحا مستقلا، بالإضافة إلى القائمة الوطنية من أجل مصر. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز