عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
القمة 120.. والنظرة إلى الخلف

القمة 120.. والنظرة إلى الخلف

خرجت القمة 120 بين القطبين الكبيرين الأهلى والزمالك بالعديد من الفوائد التي ستساهم فى رسم مستقبل كرة القدم المصرية فى السنوات المقبلة. أبرز الفوائد هو خطف بعض العناصر الشابة التي تم تصعيدها مؤخرا للنظر، بعد ان حجزوا لأنفسهم أماكن اساسية فى التشكيل الأساسى معلنين التحدى لعناصر الخبرة فى القطبين الأمر الذي سيشعل الصراع فى قطاعات الناشئين فى جميع الأندية من أجل الحصول على فرصة اللعب فى الفريق الأول وسط الأضواء والشهرة. قطاعات الناشئين فى الأهلى والزمالك مليئة بالكنوز البشرية من اللاعبين الواعدين الذين يحتاجون للدعم والرعاية وسيكونون نواه لمستقبل افضل للقطبين وللمنتخبات المصرية مستقبلا .



 

الاستثمار فى قطاعات الناشئين أسهل وأفضل من النظرة إلى الخلف وانفاق الملايين للتعاقد مع الاجانب الذين يأتون كموظفين يحصلون على الرواتب الضخمة وتستفيد منهم منتخبات بلادهم وتضيع علينا فرصة ولادة نجوم محليين. وانتهت القمة 120 بإيجابياتها وسلبياتها والتي تعتبر هى القمة الأولى فى زمن وباء الكورونا الذي ألقى بظلاله السلبية على جميع مناحى الحياة الطبيعية فى العالم أجمع.

 

ومن ابرز العناصر الشابه التي تألقت فى قطاعات الناشئين فى القطبين وستمثل عصب القطبين وكرة القدم المصرية مستقبلا هو مصطفى محمد فهو من ناشئي نادي الزمالك، ويلقب بالبلدوزر لأنه يشبه عمرو زكى مهاجم الزمالك الاسبق فى قوته وطريقة لعبه ، وشارك مع منتخب مصر للشباب في تصفيات بطولة إفريقيا، وأحرز هدفًا أمام المنتخب الأنجولي وسجل هدفا عالميا فى شباك الأهلى هو الأول له فى القمة.

 

ومن أبرز النجوم أيضا أسامة فيصل مهاجم من طراز فريد لديه إمكانيات فنية على أعلى مستوى. صاحب رأس ذهبية ويجيد التسديد واستخلاص الكرة وإنهاء الهجمة بشكل مثالي. هو مهاجم متكامل" وسجل أيضا هدف للزمالك فى القمة 120 فى اول مشاركة له .

 

هذا بالإضافة الى المهاجم الشاب حسام أشرف من مواليد 2001 الذي انتقل إلى الزمالك من مركز شباب دمياط مقابل 10 آلاف جنيه. حسام لديه مميزات باللعب كمهاجم صريح أو جناح أو صانع ألعاب كما يمتاز بالتهديف من كل المراكز السابقة. فى المعسكر الأحمر يوجد محمد هاني ظهير أيمن الفريق الذي بدأ مسيرته مع الأهلي عندما مثل الفريق الأول للمرة الأولي وهو في سن الـ18 من عمره.

 

واستطاع اللاعب الواعد أن يثبت أقدامه في مركز الظهير الأيمن لينضم لصفوف المنتخب المصري الأول وثبت اقدامه فى الفريق الاول  كما يعتبر شادى رضوان هو الوريث الشرعي لـ وليد سليمان وظهر اسمه في قائمة جارديان لأفضل 60 موهبة صاعدة حول العالم عام 2018.  مركزه المفضل:  الجناحين و"رغم عدم مشاركته كرأس حربة صريح إلا أنه حصل على لقب هداف الدوري موسمين على التوالي في الموسم الأول سجل 28 هدفا والثاني أكثر من 20 هدفا  كما بزغ  نجم الناشئ محمد فخري مؤخرا كونه موهبة كبيرة وسبق له اللعب في الدوري المصري بعمر الـ 16عاما مع المحلة، ويجيد بشدة في مركز 10 وهو ماكينة أهداف حقيقية، لا يترك مباراة دون أن يسجل أو يصنع الأهداف وهو لاعب محوري ومؤثر بشدة ويملك فكر في الملعب مما يجعله مؤهل للنجاح مع الأهلى. فى النهاية أود أن أقول ان الكنز الحقيقى موجود أمام أعيننا لكننا ندير ظهرنا له لأن قطاعات الناشئين للأسف يضربها الفساد والواسطة والمحسوبية اضافه إلى ان استقدام الأجانب عملية يحكمها البيزنس والسمسره ويستفيد منها مسؤولين ولاعبين لذلك تتجه إليها الأنظار.  ولنا فى الفرعون المصري محمد صلاح إبن المقاولون العرب العبره والعظه خاصة ان قطاعات الناشئين فى جميع الأندية المصرية يوجد فيها أكثر من محمد صلاح جديد .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز