عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. اعرف مجموعك بالاسم ورقم الجلوس

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

يبحث طلاب الثانوية العامة، دور ثانٍ، عن نتيجة امتحانات الدور الثاني، استعدادًا لدخول المرحلة الثالثة من التنسيق الجامعي 2020، التي ستظهر خلال الساعات المقبلة.



 

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، بعدما تم الانتهاء من مراجعتها وتجميعها بشكل نهائي، وتبين ارتفاع نسبة النجاح، والغالبية العظمى من الطلبة الذين أدوا الامتحانات في الدور الثاني اجتازوا الاختبار.

 

نتيجة الدور الثاني

من جانبها فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حاليًا، رفعت النتيجة على موقعها الإلكتروني، حتى يتسنى للطلاب معرفة نتيجة الدور الثاني، ومن قرر من الطلاب تأجيل الامتحانات للعام المقبل، سيؤدي الامتحانات ورقيًا، لكن وفق أسئلة تقيس الفهم والاستذكار، ووفق نظام التقييم الجديد، الذي تم تطبيقه على سنوات النقل في المرحلة الثانوية.

 

نتيجة الثانوية العامة 2020 دور ثانٍ

يستطيع جميع طلاب الصف الثالث الثانوي في الدور الثاني معرفة نتيجة الامتحانات، بعد ساعات قليلة، خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية، أو عبر هذا الرابط:

http://www.moe.gov.eg

 

يذكر أنه في 22 أغسطس، بدأت امتحانات الدور الثاني، وأجرى الطلاب خلالها امتحانات ضمن عدد من الاحتياطات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لضمان سلامة الطلاب، والمشاركين في الامتحانات، حيث تم تعقيم جميع لوحات الامتحانات وتطهيرها، وتم التنبيه على جميع الطلاب والمسؤولين عن مراقبة العمل، باتخاذ الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة قبل دخول الامتحانات.

 

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

لكي يعرف الطالب نتيجته في امتحان الثانوية الدور الثاني عليه أن يتبع الخطوات التالية، حتى يتمكن من عرض النتيجة، من خلال الموقع الإلكتروني، دون الذهاب إلى المدرسة:

 

- يمكن الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

 

- الدخول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

 

- كتابة رقم جلوس الطالب.

 

- كتابة اسم الطالب.

 

تظهر نتيجة الطالب بها مجموع درجات كل مادة على حدة، بالإضافة إلى المجموع الكلي.

 

وللاستعلام عن النتيجة اضغط هنا.

 

ربما يهمك: 

بالتفاصيل.. آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز