عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| القليوبية تعلن عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وقيمتها

كشف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن إجمالي عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء منذ فتح باب تلقي الطلبات وحتى اليوم بلغ 116 ألفًا و711 طلب تصالح، بقيمة 644 مليون جنيه و315 ألف جنيه قيمة تحصيل رسوم التقديم ونتيجة سداد نسبة الـ25% من قيمة المخالفة.



 

وأكد الهجان، أن المحافظة تتابع على مدار الساعة الموقف التنفيذى للتصالح فى مخالفات البناء، موضحًا أن التخفيض بأسعار التصالح بالمحافظة تراوح بين 10 و50%، وذلك ضمن التسهيلات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، مؤكدًا أنه تم التنبيه على المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية، للتسهيل في الإجراءات على المواطنين.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المدن والقرى في القليوبية بسرعة تنفيذ التعليمات بشأن مواصلة رصد أى تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل مع أي مخالفة يتم رصدها في إطار القانون والقرارات المنصوص عليها في هذا الشأن.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء - قد زار محافظة القليوبية في الثاني عشر من شهر سبتمبر الجاري، معلنا تخفيض مقابل التصالح في القري لـ 50 جنيه للمتر الواحد. 

واستعرض رئيس الوزراء خلال الزيارة فيلما تناول البناء المخالف في مدينة الخصوص، مؤكدا أن ماترتب عليه البناء العشوائي يستحيل معه توصيل الغاز الطبيعي للمواطنين في هذه المدينة لأن هناك جوانب فنية لابد من توافرها، ولابد من توافر مساحات أمان. 

 

وخلال الزيارة عرض وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، على رئيس الوزراء تقريرا يتضمن قيام 23 محافظة بتخفيض أسعار التصالح بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 70 % وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين البسطاء ومراعاة للبعد الاجتماعي. 

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء خلال الزيارة كشف عن عدد من النقاط  جاءت كالتالي: 

خصم 25 % من قيمة التصالح عند دفع المبلغ كاملا.

-  القانون يُجرم البناء المخالف والبناء على الأراضي الزراعية.

- البناء غير المخطط يمثل 50 % من الكتلة السكنية لمصر.

- البناء العشوائي يعرقل جهود الدولة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين من غاز وشبكات صرف صحي ومياه.

-  الدولة خسرت 90 ألف فدان منذ 2011 وحتى الآن بسبب التعديات على الأراضي.

- 5 آلاف كتلة سكنية وسط الأراضي الزراعية بنيت خلال الخمس سنوات الماضية.

- الدولة وسعت الحيز العمراني عدة مرات ومع ذلك المواطنين لم يلتزموا به، واستمرار النمو العشوائي للبناء يهدد مستقبل التنمية في مصر.

- الدولة سمحت بشهرين بعد 30 سبتمبر لاستكمال أوراق التصالح.

- مليون مواطن تقدموا بطلبات تصالح في مخالفات البناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز