عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله يقترح مبادرة "البطاقة الشخصية الرقمية لمصر وحماية الرياضة"

الدكتور محمد فضل الله
الدكتور محمد فضل الله

اقترح الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي مبادرة "البطاقة الشخصية الرقمية لحماية الرياضة المصرية وتسهيل تقديم الخدمات المؤسسية"، والتي تستهدف أن تكون مصر بحلول عام ٢٠٢٣ دولة لا تستخدم الأوراق في كافة التعاملات المؤسسية، وكذلك في الخدمات الحكومية والتعاملات المالية في شراء السلع والمنتجات وكذلك كافة التعاملات الشرائية، في ظل الدعم الكبير الذي يؤكده دائما الرئيس عبد الفتاح السيسي بفكرة ضرورة التحول الرقمي.



 

تستهدف أيضا هذه المبادرة تأسيس أكبر عدد من المنصات الرقمية والتطبيقات الذكية في تعامل الموظفين في المؤسسات الحكومية، بحيث تكون كافة التعاملات المرتبطة بعمل الموظفين عن طريق التعاملات الرقمية من خلال الطلبات والإنجازات والإجازات والقرارات والاشتراكات والاشتراطات الإدارية.. إلخ، الأمر الذي يعمل على تطوير رأس المال البشري في كافة المؤسسات الحكومية والقطاعات والوزارات.

 

كذلك تستهدف المبادرة تأسيس أكبر platform أكبر منصة رقمية حكومية تربط كافة التعاملات الحكومية والخدمية لكافة أفراد الشعب، من خلال إعادة ترقيم الهوية الرقمية الوطنية لكافة أفراد الشعب من عمر يوم عند الميلاد، بحيث يكون تلك الهوية الرقمية هي الملازم للشخص من تاريخ مولده وحتى وفاته فيما يرتبط بكافة التعاملات في كافة مجالات الحياة.

 

 وأكد فضل الله أن تلك المبادرة تقود مصر إلى استشراف مستقبل جديد للهوية الرقمية المصرية، والتي تمثل قاعدة بيانات رقمية تعمل على نجاح الإدارة المؤسسية وتقديم الخدمات الحياتية بسرعة وسهولة فائقة.

 

وأوضح فضل الله أن البطاقة تجدد كل 3 سنوات للكبار وللأطفال كل سنة لأن ملامحهم تتغير.. لافتا إلى أن التحول الرقمي يحتاج بطاقة هوية رقمية لتخليص كافة المعاملات بها.

 

وأشار إلى أن الرياضة ستستفيد من البطاقة الشخصية الرقمية بشكل كبير سيساعد على حمايتها من أي عمليات غير منضبطة، حيث يجب أن ترتبط بالعقد الرياضي الرقمي وعقد الاحتراف الرقمي وتسجيل اللاعبين والناشئين، لأن اللاعبين الشباب حاليا لا يمتلكون بطاقات لسن 16 سنة، وهو ما يعطي الفرصة للتزوير في أعمار اللاعبين، لعدم وجود بطاقة رقمية لأنها ستحارب مشكلة التسنين.

 

وشدد فضل الله على أن البطاقة الذكية ستحل أزمات الجماهير من الشباب الصغير الذي يدخل المباريات من دون بطاقة، لأنه عند ادخال الشريحة ستخرج جميع بيانات المشجعين بعناوينهم وبصورهم.

 

واختتم فضل الله: التحول الرقمي يحتاج لتفعيل بطاقة الهوية الرقمية المصرية، والدول المتقدمة نجحت في التحول الرقمي عندما ذهبت إلى هذه البطاقة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز