عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحسبا لتكرار سيناريو باتريس كارتيرون مع الزمالك

مجلس إدارة النادي الأهلي يستقر على بديل رينيه فايلر

رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي
رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي

كشف أبو المعاطي زكي، الصحفي والناقد الرياضي، عن تشكيل الجهاز الفني الجديد للنادي الأهلي، التي يسعى مسؤولو القلعة الحمراء لإقرارها، حال تمسك السويسري رينيه فايلر، بالسفر إلى بلاده، على عكس رغبة مجلس الإدارة.



 

وأوضح أبو المعاطي زكي، خلال مقطع فيديو بثه عبر قناته الخاصة، أن فايلر بدأ في مراوغة مسؤولي النادي الأهلي، فيما يخص توضيح حقيقة موقفه من الاستمرار مع المارد الأحمر، وتفعيل مدة تعاقده التي تم الاتفاق عليها، عند التجديد له نهاية شهر يونيو الماضي.

 

بدأت الأزمة بعدما جدد رينيه فايلر طلبه بالحصول على إجازة، للسفر إلى سويسرا والاطمئنان على أسرته، بنهاية الشهر الجاري، وهو الأمر الذي تخوف منه مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، خشية استغلاله للبند  الموجود في عقده، والذي يتيح له فسخ تعاقده مع القلعة الحمراء، خلال الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر، دون دفع أي شروط جزائية.

 

واتفق مجلس إدارة النادي الأهلي، على تشكيلة الجهاز الفني الجديد، الذي بإمكانه استكمال مسيرة الفريق، بمباريات الدور نصف النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، تحسبًا لحدوث السيناريو الأسوأ، برحيل رينيه فايلر عن جدران القلعة الحمراء، على غرار ما حدث مع مدرب نادي الزمالك.

 

وأكد أبو المعاطي زكي، أن الجهاز الفني البديل، الذي استقر عليه مجلس إدارة النادي الأهلي، ضم عناصر وطنية مائة بالمائة، رافضًا فكرة الاستعانة بأي مدرب أجنبي، في هذا التوقيت الحرج من عمر المنافسات الإفريقية.

 

وقال الناقد الرياضي المعروف، إن تشكيلة الجهاز الفني البديل للمارد الأحمر، ضمت محمد يوسف في منصب المدير الفني، وعادل مصطفى مدربًا، مع استمرار سامي قمصان في منصبه كمدرب عام، وطارق سليمان مدربًا لحراس المرمى، علاوة على استمرار الجهاز الطبي، وسيد عبدالحفيظ في منصبه كمدير للكرة.

 

وأوضح أن الجهاز الفني البديل، جاء في مهمة "إنقاذ" مؤقتة، لاستكمال مسيرة الفريق بالبطولة الإفريقية، لحين الاستقرار على المدير الفني الجديد، وخوفًا من فقدان اللقب القاري للمرة الرابعة على التوالي.

 

وكشف أبو المعاطي زكي، عن أسباب اختيار محمد يوسف لقيادة فريق الكرة، مؤكدًا أنها جاءت لخبراته الإفريقية الكبيرة، علاوة على معرفته بأغلب اللاعبين، مما يتيح له فُرصة النجاح، ولا سيما أنه كان آخر المدربين الذين حصدوا لقب بطولة دوري الأبطال.

 

ونجح محمد يوسف في قيادة النادي الأهلي، لتحقيق آخر ألقابه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نادي أورلاندو بيراتس بطل جنوب إفريقيا، في العاشر من شهر نوفمبر عام 2013، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا -ماتابلا ومحمد أبو تريكة - والفوز بهدفين نظيفين، حملا توقيع محمد أبو تريكة وأحمد عبدالظاهر إيابًا.

 

إقرأ أيضًا..

 

ردًا على أنباء رحيل فايلر.. تصريح خطير لمجلس إدارة الأهلي

 

باتريس كارتيرون يتحدى الشماتة الزمالكاوية والدحيل القطري

 

نجيب ساويرس: هاشتري نادي ينافس الأهلي والزمالك على كل البطولات 

 

مُهاجم الأهلي “الهجام” الذي طالبت به الجماهير الحمراء

 

“الطمع يقل ما جمع يا كارتيرون”

 

راحت فلوسك يا شيخ قاسم.. شماتة زمالكاوية في هزيمة التعاون السعودي

 

التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأهلي مع حاوي الزمالك السابق 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز