عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوة السوشيال ميديا تلغي حفل سعد لمجرد في مصر

سعد لمجرد
سعد لمجرد

يبدو أن قوة السوشيال ميديا أجبرت إدارة "مسرح كايرو شو" على حذف بوستر حفل المطرب المغربي سعد لمجرد في مصر، وإلغاء الحفل إلذي  كان من المقرر إقامته في شهر ديسمبر القادم.



 

وتسببت الإعلان عن حفل سعد لمجرد في مصر، حالة من الغضب والسخط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حیث أطلق عدد من رواد السوشیال میدیا، حملة لرفض تواجد لمجرد في القاھرة، بسبب قضایا الاغتصاب التي اتھم بھا، وأطلق رواد تویتر ھاشتاح "مش عایزین لمجرد في مصر"، من أجل الدعوة لإلغاء الحفل، فیما دعت الممثلة المصرية الشابة مایان السید، إلى مقاطعة الحفل عبر صورة للفنان، كتبت علیھا "ُمغتصب"، وكتبت على صورة أخرى "نعمل إیه لو فنان مشھور عالمي لیه شھرة كبیرة وشعبیة ھایلة لكنه متھم بالاغتصاب ھیحیي حفلة كبیرة"؟.

 

وتم تداول العدید من المنشورات والدعوات لوقف حفل لمجرد، متسائلین كیف یمكن أن تتم استضافة مطرب متھم بالاغتصاب، في ظل حملات الدعوات للنساء بالكشف عن التحرش الذي یتعرضن له، كما طرحت ھذه الدعوات سؤالا مھما، حول متى یمكن رفض استضافة لمجرد في مصر، وھل یجب أن تتعرض سیدة مصریة للاغتصاب من أجل تحقیق ھذا الأمر.

 

ويبدو أن الجهة المنظمة للحفل رضخت أمام قوة ھذه الحملة، وقامت بحذف إعلانھا لحفل سعد لمجرد في مصر، كما تم حذف المناسبة من الموقع المخصص لحجز التذاكر إلكترونیا، الخاصة بالحفل الذي كان من المقرر إقامته في شھر دیسمبر المقبل، ولم یتم الكشف فیما إذا تم إلغاء الحفل بشكل نھائي، أو نیة المسرح تغییر الحملة أو تأجیله، في ظل ھذا الرفض الشعبي الكبیر، لتواجد لمجرد في مصر.

 

نذكر أن سعد لمجرد متھم بعدد من قضایا الاغتصاب، حیث كان قد اُلقي القبض علیه أول مرة للاشتباه في ضرب امرأة واغتصابھا في نیویورك عام 2010، لكنھ غادر الولایات المتحدة بكفالة ولم یعد. فیما اتھمت شابة فرنسیة الفنان المغربي، باغتصابھا في فندق في العاصمة الفرنسیة باریس. وأُطلق سراحه بكفالة في أبریل 2017.

 

كما كانت صحیفة لو باریزیان الفرنسیة قد كشفت أن لمجرد اعتدى على سیدة فرنسیة من أصول مغربیة، في وقت سابق في مدینة الدار البیضاء المغربیة، وقالت إنھا أبلغت الشرطة عن الحادث، ولكنھا اضطرت لسحب البلاغ تحت ضغط الأسرة.

 

أما في عام 2018، وجھت إلى لمجرد تھمة اغتصاب ثالثة، بعدما تقدمت شابة بشكوى إثر سھرة في سان تروبیه، وتم إیقافه في شھر سبتمبر من العام نفسھ، ثم أطلق سراحه في دیسمبر، تحت عدد من الشروط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز