عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال حملات رقابية مفاجئة

صحة المنيا تضبط 5 منشآت غذائية غير مرخصة وتحرر 293 محضرًا

مسئولو الصحة يتفقدون أحد أسواق المنيا
مسئولو الصحة يتفقدون أحد أسواق المنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أن " ادارة مراقبة الاغذية" بالإدارة العامة للطب الوقائي، تابعت 383  منشآة غذائية خلال سبتمبر الماضي، يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.



 

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا: إن جهود الحملات أسفرت عن ضبط 5 منشآت غذائية، تعمل بدون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة .

 

 وأوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 818 كيلو جرامًا أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 671 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير 293 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

 

هذا وتواصل مديرية الصحة بالمنيا الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، كما قدم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز