عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على نقاط القوة والضعف للرجاء البيضاوي قبل مواجهة الزمالك

الرجاء
الرجاء

تتجة أنظار الملايين من عشاق كرة القدم، نحو معلب المركب الرياضي محمد الخامس، حيث يستضيف فريق الرجاء البيضاوي المغربي نظيره نادي الزمالك المصري، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري أبطال إفريقيا.



 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة مساء، على ستاد ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، وستذاع المباراة عبر قناة  بي إن سبورتس 7.

 

من المتوقع أن تشهد مباراة اليوم  حماسًا كبيرًا من جانب الفريقين، نظرًا لأن المباريات العربية تشهد نوعًا كبيرًا من الندية، فيما ينتظر جماهير الفريقين مباراة كبيرة تليق بالفريقين، نظرًا لشعبيتهما الجارفة في الوطن العربي.

 

ويتطلع فريق الرجاء المغربي، تحت قيادة المدرب جمال السلامي، لاستغلال عامل الأرض وتحقيق نتيجة طيبة على ملعبه، قبل لقاء العودة في القاهرة، المقرر لها يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري.

 

بينما يتطلع كتيبة القلعة البيضاء، تحت قيادة المدرب البرازيلي جايمي باتشيكو، إلى تحقيق نتيجة إيجابية، لإعطاء الفريق إرياحية قبل لقاء العودة في القاهرة.

إليكم بعض نقاط القوة و الضعف لفريق الرجاء المغربي: 

نقاط القوة: 1- اللعب الجماعي، والروح القتالية للاعبين، وظهر ذلك في البطولات المحلية والإفريقية والعربية، حيث لا يستسلم لاعبي الرجاء في القتال في الملعب إلا مع سماع صافرة الحكم.

2- العامل النفسي، حيث يمتلك لاعبي الرجاء العامل النفسي القوي، خاصة عقب التتويج ببطولة الدوري المحلي، في الجولة الأخيرة للدوري في منافسة فريق الوداد، وضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا.

3- القوة الدفاعية  والمساندة في الناحية الهجومية، حيث يمتلك الفريق أقوى في الدوري المحلي والإفريقي، ومن أهم هؤلاء المدافعين هو بدر بانون، الذي يتميز بإحراز العديد من الأهداف.

4- القدرة على استغلال العرضيات، وهذا ما سيستغله فريق الرجاء أمام كتيبة الزمالك، خاصة لوجود عيب في الزمالك في التعامل مع الكرات العرضية.

نقاط الضعف:

1- غياب العناصر المؤثرة في الفريق، مثل، سند الورفلي، وعبدالرحمن شكير، وعبدالجليل أجبيرة.

2- ضعف الجبهة اليسرى، خاصة من الناحية البدنية.

3- تعامل حارس مرمى فريق الرجاء، برعونة شديدة مع الكرات العرضية، والضربات الركنية.

التشكيل المتوقع الرجاء أمام الزمالك: حراسة المرمى: أنس زينيتي.

خط الدفاع: فابريس إنجاه - بدر بانون - إلياس حداد-  عبد الإله مدكور.

خط الوسط الدفاع: عمر عرجون - محمد أزريدة -  سفيان رحيمي- محسن متولي- عبد الإله الحافيظي.

خط الهجوم: بن مالانجو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز