عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر مواعيد القطارات اليوم بين القاهرة وسوهاج والعكس

السكة الحديد
السكة الحديد

ننشر، اليوم، مواعيد القطارات اليوم بين القاهرة وسوهاج والعكس، سواء المميزة أو المكيفة أو القطارات الروسية ذات التهوية الديناميكية والتي تم الدفع بها مؤخرا فى خطوط السكة الحديد.



مواعيد القطارات اليوم   

جدول مواعيد القطارات اليوم في “القاهرة سوهاج”

مواعيد رحلات قطارات "القاهرة ــ سوهاج" والعكس
مواعيد رحلات قطارات "القاهرة ــ سوهاج" والعكس

صفقة الـ1300عربة قطار 

 وفي سياق ذي صلة، أعلن أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أنه أكد لنظيره الروسي حاجة مصر إلى هذه الصفقة البالغة 1300 عربة عادية ومكيفة، وقال رسلان إن عربات الركاب الجديدة تعمل على الخطوط الرئيسية بالوجهين البحري والقبلي لتحل محل عربات القطارات المميزة العاملة حاليا التي سيتم نقلها لتعمل على الخطوط الفرعية بين المحافظات وذلك في إطار تحسين الخدمة على كافة خطوط السكة الحديد لافتا إلى أنه مخطط تتابع توافد دفعات العربات الروسية بواقع 30 عربة كل شهر بحيث مع نهاية العام الجاري تكون الهيئة استلمت 180 عربة جديدة وتم إضافتها للخدمة مباشرة.

 وتواصل هيئة السكة الحديد استلام العربات الروسية الجديدة المتعاقد على تصنيعها وتوريدها مع التحالف الروسي المجرى الذي تقوده شركة ترانسماش هولدينج الروسية وعددها 1300. وتكلفة العربات الـ1300 تصل إلى 1.065 مليار يورو، ويتم تمويلها في صورة قرض ميسر، وتم إنهاء إجراءات تفعيله والاستجابة لمطالب بنك إكزيم المجري الممول لتكلفة الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديد بالاشتراك مع بنك اكزيم الروسي.

كانت شركة ترانسماش الروسية التي تقود التحالف الروسي المجرى صنعت عربتين نموذج وجرى اختبارهما في المجر من أجل الحصول على شهادة الأمان الأوربية وفقا لشروط التعاقد، بالتزامن مع إرسال عربة نموذج إلى مصر لاختبارها واعتمادها في مصر قبل التصنيع الكامل وإرسال الدفعة الأولى من العربات الجديدة. والاتفاق مع التحالف الروسي المجرى يشمل توريد العربات الـ1300 بالكامل خلال 40 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية "مميزة”

قد يهمك أيضا..

هيئة السكك الحديدية تعلن التهديات والتأخيرات المتوقعة فى مواعيد القطارات اليوم

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز