عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطة لمواجهة الطقس السيئ في دمياط

منال عوض
منال عوض

أكدت منال عوض محافظ دمياط، إتمام كافة الاستعدادات الخاصة بمجابهة موجات الطقس السيئ وسقوط الأمطار تزامنًا مع دخول فصل الشتاء.



 

وأشارت عوض، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن المحافظة عقدت عدة اجتماعات تنسيقية مع كافة الأجهزة المعنية؛ لوضع خطة محددة، لمواجهة النوات المحتمل حدوثها خلال الفترات المقبلة، تضمنت كافة الأعمال المقرر تنفيذها مسبقاً ووضع محاور لتلافي جميع السلبيات ووضع إجراءات احترازية استعدادا لفصل الشتاء. 

 

وشددت على جاهزية كافة معدات الكسح وسيارت شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع والمعالجة، فضلاً عن إتمام عمليات تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار، وعقد غرف عمليات على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة.

 

ووجهت الوحدات المحلية وقطاع الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء في كافة المناطق لتجنب حوادث الصعق الكهربائي، فضلا عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات وهيئة الأسعاف والتأكد من توافر مستلزمات مجابهة الأزمات والكوارث، واتباع استراتيجية جديدة لإعادة استخدام كشط الطبقة الاسفلتية الناتجة من عمليات تطوير عدد من المناطق لتمهيد وتسوية الطرق الترابية في بعض القرى؛ للحد من تجمع مياه الأمطار في تلك الطرق ما يساعد في تسهيل حركة التنقل بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز