عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماهي مواعيد البرامج التعليمية على قناة "مدرستنا"

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

يبحث كثيرون عن مواعيد البرامج التعليمية في مصر حيث أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد برامج قناة "مدرستنا" التعليمية، للمرحلة التعليمية من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الإعدادي، ليتم اعتمادها خلال العام الدراسي الحالي، لإتاحة الشرح للمواد الدراسية الأساسية، تزامنًا مع تقليل أيام الحضور المدرسية للطلاب، لتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع انتشار عدوى فيروس "كورونا" المستجد بين الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.



 

تردد قناة مدرستنا التعليمية

يمكن للطلاب مشاهدة محتوى المواد التعليمية للمواد الأساسية "المواد داخل المجموع"، من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا".

تردد: ١٢٣٠٣ أفقي/ معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

 

مواعيد برامج قناة "مدرستنا" التعليمية

ووفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جرى ترتيب مواعيد برامج قناة "مدرستنا التعليمية"، وفقًا لليوم الدراسي، وأن كل حصة تعليمية على القناة تمتد لـ30 دقيقة، على أن تعمل القناة طوال الـ24 ساعة يوميًا.

 

ويبدأ بث القناة، بداية من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الواحدة ظهرًا، ليعقبه إعادة للبرامج التعليمية، التي جرى بثها طوال اليوم.

 

ترددات القنوات التعليمية

كما يمكن متابعة باقي القنوات التعليمية الأخرى، من خلال الترددات التالية:

 

- قناة مصر التعليمية EDU 1، على القمر الصناعي نايل سات، من خلال التردد 11747، باستخدام معدل ترميز 27500، واستقطاب رأسي V.

 

- القناة التعليمية المصرية الأولى، على القمر الصناعي نايل سات، من خلال التردد 11757، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي H، لتقديم البرامج التعليمية للمرحلة الثانوية بكل فروعها.

 

- قناة مصر التعليمية مباشر، على القمر الصناعي "نايل سات"، من خلال التردد 12380، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي H، لتقديم البرامج التعليمية للمرحلة الإعدادية.

 

جدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد 2020-2021 بدأ يوم السبت 17 أكتوبر، ووفقًا للإجراءات الاحترازية، المقررة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بارتداء الكمامات، والحرص على التباعد بين الطلاب، وتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير.

 

مشاهدة الدروس التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا" مع ملاحظة الآتي:

 

- تغطي هذه القناة كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي"، حتى "الثالث الإعدادي".

 

- لقد بدأنا الحصص "باللغة العربية"، لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية، يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم.

 

- سوف نضيف الحصص "للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية"، تباعًا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

 

 - سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر المقبل، لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي". هذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع، وبالتالي القنوات تمثل "خدمة مساعدة لهم وليست أساسية".

 

قد يهمك أيضا..

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للمقيمين خارج مصر

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز