عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص| مدرب رايو فاليكانو الإسباني يتحدث عن مباراة الزمالك و الرجاء

خالد غنيم
خالد غنيم

تحدث خالد غنيم، مدرب نادي رايو فاليكانو الإسباني، عن مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.



 

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأحد المقبل، الموافق 1 نوفمبر، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال مدرب رايو فاليكانو الإسباني، في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف": "لا يوجد مباراة في كرة القدم سهلة، هناك 90 دقيقة أو أكثر، ستكون فيصل بين فريق لديه التركيز و الحافظ على تحقيق الفوز، بين اثنين مدربين القادر فيهم على الوصل بالفورمة الذهنية و التكتيكية البدنيهو لكسب اللقاء  من معطيات مباراة الذهاب".

 

وأضاف،  الرجاء فريق جيد وعنيف تكتيكيًا، لكن لديه مشاكل في الاتزان التكتيكي رغم سرعة لاعبيه، و قدرات "بانون" و خط دفاع الرجاء، لكن في التحولات الدفاعية الهجومية للزمالك سيكون لها تأثير إلا في حالة لعب الرجاء بعمق دفاعي.

 

وتابع، في الجانب الآخر الزمالك ظهر لديه مشاكل التمركز الضعيف في الجانب الدفاعي، رغم محاولة باتشيكو غلق العمق بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، لكن على الأطراف يوجد دعم للظهيرين بشكل كافي، وفب الشوط الثاني استغلها الرجاء لفتح ثغرات و خلخلة دفاع الزمالك.

وعن غياب محمود حمدي الونش مدافع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن مواجهة الرجاء بسبب الإصابة في مباراة الإسماعيلي في الدوري، علق "غنيم" قائلًا: "في حالة لعب محمود علاء لن يشكل غياب الونش مشكلة، لكن في حالة غياب الاثنين سيكون هناك مشكلة بالنسبة لباتشيكو، لأن الاثنين هم الأكثر تميزًا في ألعاب الهواء والتي سيكون لها دورًا هامًا في المبارة، لأنه من المتوقع اندفاع الرجاء هجوميًا و اللعب على الأطراف و الاعتماد على العرضيات.

وعن تأجيل مبارة الإياب بين الزمالك والرجاء، وهل كانت ضد مصلحة الزمالك قال: "نفسيًا و معنويًا أثر تأجيل المباراة على الزمالك بالسلب، لأن نشوة الفوز في الذهاب و التحضير الذهني و النفسي للمباراة سيكون في مصلحة للرجاء، وذلك لطول الفترة و عوده الثقة بعض الشيء و الهدوء النفسي و التركيز.

واستكمل، الفارس الأبيض ممكن أن يستفيد من تأجيل مبارة الإياب أمام الرجاء نفسيًا، في حالة عودة محمود علاء ،و الإحساس بأنها جاءت بفائدة تكتيكية للفريق.

وبالحديث عن الورقة الرابحة للزمالك أمام الرجاء، علق مدرب رايو فاليكانو الإسباني قائلًا: "دائمًا الورقة الرابحة هي العمل الجماعي و التركيز الذهني التكتيكي، ولكن علي المستوى الفردي دفاعيًا طارق حامد ممكن أن يصنع الفارق، وهجوميًا مثل ما ذكرنا التحولات الدفاعية الهجومية سيكون لها التأثير".

 مشيرًا إلى أن التأثير سيكون للدولي المغربي أشرف بن شرقي لتحركاته و ذكائه التكتيكي و التمريرات، و أيضًا إنهاء الهجمة بشكل جيد، بالإضافة إلى الدولي التونسي فرجاني ساسي و مصطفى محمد و أحمد السيد زيزو.

وعن نهائي دوري الأبطال في حالة تخطي الزمالك عقبة الرجاء، ليكون النهائي الإفريقي مصريًا خالصًا قال: "لكل مقام مقال، ولكل مباراة ظروفها الخاصة، في وقت المباراة النهائية ممكن أن تتغير الأمور، حاليًا الأهلي لظيه استقرار فني مع موسيماني، وثقة أكبر للفوز ذهابًا و إيابًا على الوداد، ولكن ممكن الكفة تتعادل مع التأهل و العمل التكتيكي لباتشيكو".

واختتم مدرب رايو فاليكانو الإسباني حديثه قائلًا:" مره أخرى المباراة 90 دقيقة أو أكثر، يفوز من لديه الحافز أكثر ومن تم تحضيره ذهنيًا و تكتيكيًا و بدنيًا بشكل أفضل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز