عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل النهائي الإفريقي

دوري الأبطال الإفريقي.. مواجهات الأهلي والزمالك حمراء

شعار الأهلي والزمالك
شعار الأهلي والزمالك

للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتأهل فريقان من دولة واحدة لنهائي البطولة، فبتواجد الأهلي والزمالك أصبح النهائي مصري خالص.



 

فالزمالك تأهل إلى نهائي دوري البطولة بعد فوزه  ذهابا وإيابا على الرجاء المغربى بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين ، حيث فاز ذهابا في المغرب بهدف نظيف وإيابا في القاهرة بثلاثية مقابل هدف.

 

 

بينما تأهل الأهلى إلى المباراة النهائية للبطولة بعدما حقق هو الآخر الفوز ذهابا وإيابا علي الوداد المغربي بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب في المغرب بثنائية نظيفة، بينما مباراة الإياب في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة نهائى دوري أبطال إفريقيا بين الأهلى والزمالك، فى التاسعة من مساء يوم الجمعة الموافق 27 شهر نوفمبر الجاري، على ستاد برج العرب بالإسكندرية في احتفالية نتمنى أن تسودها الروح الرياضية بين جماهير الناديين الكبيرين.

 

وفي ضوء هذا التأهل التاريخي للأهلي والزمالك، أردنا أن نسلط لكم الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا:

 

تاريخ الزمالك بدوري الأبطال الإفريقي

الزمالك بتأهله هذا أصبحت هذه هي المرة الثامنة في تاريخه الذي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق أن حصد اللقب 5 مرات من قبل أعوام: "1984، 1986، 1993، 1996، 2002"، فيما أخفق مرتين ليصبح وصيفًا للبطولة عامي: "1994، 2016".

 

تاريخ الأهلي بدوري الأبطال الإفريقي 

أما الأهلي فسيكون هذا النهائي هو النهائي رقم 13 الذي يتأهل له في تاريخه، حيث سبق أن حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات من قبل أعوام: "1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013"، وأخفق 4 مرات في تحقيق اللقب وخرج وصيفًا أعوام: "1983، 2007، 2017، 2018".

 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بدوي الأبطال الإفريقي 

تقابل الفريقان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2008، وفاز الأهلي على الزمالك وقتها بهدفين سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو وأحمد حسن، مقابل هدف واحد سجله جمال حمزة، في المباراة التي جمعتهما يوم 20 يوليو، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من منافسات البطولة.

 

والتقى القطبان مجددًا فى الجولة الخامسة، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، وسجل هدفي الزمالك جمال حمزة وأجوجو، فيما جاء هدفا الأهلى عن طريق أمادو فلافيو، ومحمد أبوتريكة.

 

في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2012 في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، سجل محمد أبوتريكة هدفًا فى الدقيقة 79، ليقود الأهلي لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما يوم 22 يوليو، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

 

وفي الجولة السادسة، تعادل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك بهدف لكل منهما، بالمباراة التي جمعتهما يوم 16 سبتمبر 2012، وسجل للأهلي محمد بركات، بينما سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك.

 

وفي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 أوقعت قرعة دور المجموعات لنسخة 2013 من دوري أبطال إفريقيا، قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى مواجهة جديدة، حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما فى المواجهة الأولى، وسجل هدفي الأهلى والزمالك محمد أبوتريكة وأحمد جعفر.

 

وأخيرًا حقق الأهلى فوزًا كبيرًا على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل أهداف الأهلى وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر، ومحمد أبو تريكة، وأحمد فتحي، بينما جاء هدفا الزمالك عن طريق عمر جابر وأحمد حسن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز