عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اعرف بلدك" مبادرة لتلاميذ المدارس بالدقهلية

جولة التلاميذ
جولة التلاميذ

أطلق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة "اعرف بلدك" والتي تستهدف تعميق الانتماء في نفوس النشء من تلاميذ المدارس.



 

ووجه محافظ الدقهلية، الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية، بسرعة التنسيق مع علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، لوضع خطة شاملة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تستهدف تلاميذ المدارس بمحافظة الدقهلية من سن 11 حتى 18 سنة.

 

وأكد مختار على ضرورة أن يتضمن برنامج المبادرة تعريف تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم الدقهلية، ودورها في الانتصارات علي مر العصور، وموقعها الفريد بين المحافظات، وكذلك مناطقها السياحية والاثرية، هذا بالاضافة الى الاعلام من ابناء المحافظة الذين انجبتهم الدقهلية، وكان لهم دورهم وتأثيرهم في كافة مجالات الحياة الانسانية العلمية والادبية والفكرية والفنية والسياسية وايضا الدينية.

 

كما تستهدف المبادرة تعريف الابناء بحجم الإنجازات التي تتم على أرض الدقهلية في كافة مجالات وقطاعات الخدمات والمرافق، بما يعزز في نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار أن الدقهلية إحدى المحافظات المصرية الكبرى، وضرورة الحفاظ علي تلك الانجازات وصيانتها من اجل الاجيال المتعاقبة.

 

وبدأت المبادرة باستقبال المحافظ عددا من التلاميذ والتلميذات، وتجول معهم برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التنمية البشرية، والمهندس خالد نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في متحف أعلام الدقهلية الذي نفذته المحافظة ملحقا بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز