عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار الرياضة المصرية

مباراة الأهلي و الزمالك
مباراة الأهلي و الزمالك

تمتلئ الساحة الرياضية المصرية، بالعديد من الأخبار الرياضية، خاصة بعد حل مجلس إدارة نادي الزمالك، وتعيين مجلس إدارة مؤقت لإدارة شؤون النادي، واستعدادات الأندية لمباراة نصف نهائي كأس مصر، وإصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا.



وتستعرض لكم بوابة روزاليوسف آخر أخبار الرياضة المصرية:

إصابة مهاجم الزمالك بفيروس كورونا

تأكد إصابة عمر السعيد، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بفيروس كورونا المستجد، بعد اختبار "الرابيد تيست" الذي خضع لها لاعبي الفريق.

ويخضع اللاعب لبروتوكول العزل الطبي الموصى به من قبل وزارة الصحة والسكان، وتم استبعاده من قائمة مباراة طلائع الجيش.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة طلائع الجيش، في الدور قبل نهائي كأس مصر، في المباراة التي ستقام غدًا الثلاثاء، ببرج العرب بالإسكندرية.

 

صالح جمعة يرحل عن الأهلي مجانًا

كشف مصدر بفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي النقاب عن تطورات الجلسة التي عقدها سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، مع وكيل اللاعب صالح جمعة. 

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة روز اليوسف"، أن الجلسة انتهت بفسخ عقد اللاعب مع الأهلي والرحيل عن أروقة القلعة الحمراء مجانًا.

 

وكان عبد الرحمن مجدي، وكيل اللاعب صالح جمعة، قد أعلن عن عقد جلسة مع مسؤولي الأهلي لتحديد موقفه مع الفريق. 

 

يذكر أن لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، برئاسة محسن صالح، قد عقدت جلسة مع المدير الفني بيتسو موسيماني لتحديد الراحلين عن الأهلي، والتي أكد فيها المدرب الجنوب إفريقي ترحيبه برحيل اللاعب.

 

عمرو الجنايني: طبقًا لخطاب الفيفا تنتهي اليوم مدة عمل اللجنة الخماسية

أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في تصريحات إذاعية عبر إذاعة شعبي إف إم، أن  ثقته بلا حدود في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بعد اكتمال النصاب القانوني وعقد الجمعية الغير عادية لمناقشة بنود لائحة النظام الأساسي بعد التعديل بعد أنباء عن رفض الجمعية لها.

وأشار الجنايني إلى أن عقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يمثل عرس ديمقراطي ويوم أكثر من رائع في تاريخ الكرة المصرية، نظرًا لأنه حدثت الكثير من الاختلافات أثناء الجمعية، لكن اختلافات في الرأي بشكل طبيعي جدًا من للوصول لأفضل وأنسب القرارات للكرة المصرية.

وشدد على أنه تم مناقشة إقرار اللائحة وتم الاتفاق على تشكيل رابطة الأندية المحترفة بذمة مالية منفصلة عن اتحاد الكرة، لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، وليست لجنة من لجان الاتحاد، وتم تحديد شروط الترشح في الانتخابات وشروط الترشح في الرابطة وتوصيف اللجان، وإقرار اللجان واللجان المطلوبة داخل الاتحاد من قبل الاتحاد الدولي.

وأوضح أنه لم يكن هناك جدل على بعض البنود، ولكن كانت هناك رغبة للوصول للأفضل وهذا ما حدث بالفعل، ويتمنى أن هذه اللائحة تحدث طفرة في الكرة المصرية، ونقل الرياضة المصرية  إلى أفاق جديدة.

واختتم رئيس اللجنة الخماسية حديثه قائلًا: "اليوم تنتهي مدة اللجنة الخماسية طبقًا لخطاب الفيفا، وليس لدي أي فكرة ماذا سيحدث بعد ذلك، فقدت أديت رسالتي، لكن سيتم إرسال اللائحة بعد مناقشتها للاتحاد الدولي ونحن في انتظار أي جديد".

 

بيراميدز يواجه أهلي بني غازي وديًا الخميس

اتفق الجهاز الإداري بنادي بيراميدز، على خوض فريق الكرة الأول مباراة ودية ثالثة في إطار الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد ومباريات الدوري الممتاز وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية يوم الخميس المقبل أمام نادي أهلي بني غازي الليبي على استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، في تمام الساعة الخامسة مساء.

وسبق لبيراميدز أن خاض مباراتين وديتين أمام نادي البنك الأهلي الصاعد حديثًا للدوري الممتاز وفاز بهدفين دون مقابل، وسموحة وحقق الفوز كذلك بهدفين مقابل هدف وحيد، في إطار استعدادات الفريق لانطلاق الموسم الجديد.

الجدير بالذكر أن بيراميدز يواجه الاتحاد السكندري  في بداية مشواره بالدوري الممتاز، كما ينتظر مواجهة الفائز من هورسييد بطل الصومال والاتحاد الليبي في دور الـ 32 الأول من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

قائمة الزمالك لمواجهة طلائع الجيش

أعلن الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي باتشيكو، قائمة الفريق التي ستخوض مباراة طلائع الجيش المقرر له غدا في نصف نهائي كأس مصر.

وتضم القائمة كلًّا من:

 

حراسة المرمى: محمود جنش - محمد أبوجبل - محمد عواد.

 

خط الدفاع: حاتم سكر - محمود علاء - محمد عبد الغني - محمد عبد السلام - حازم إمام - أحمد عيد.

 

خط الوسط: طارق حامد - إسلام جابر - أحمد سيد زيزو - سيف جعفر - حسام أشرف - محمود عبد العزيز - محمد أشرف روقا  - محمد أوناجم - محمود شيكابالا - كريم بامبو - مصطفى  فتحي.

 

خط الهجوم: أسامة فيصل - مصطفى محمد.

 

تقارير سنغالية تكشف وجهة بادجي المقبلة

كشفت تقارير صحفية سنغالية اليوم، الاثنين، أن أليو بادجي، مهاجم الأهلي، اقترب من العودة إلى أوروبا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ويأتي ذلك بعدما تم رفع اسمه من قائمة المارد الأحمر المحلية.

ووفقًا لما كشفه موقع "ويو سبورت" السنغالي، فإن اللاعب نجح في جذب أنظار العديد من الأندية في فرنسا وإسبانيا وفريق كبير بأمريكا.

 

وأضاف الموقع حديثه مشيرًا إلى أن اللاعب قد وصل له عروضًا بالفعل، ولكنها قيد الدراسة ولم يأخذ السنغالي قراره النهائي بعد.

 

جدير بالذكر أن الأهلي قد رفع اسم بادجي من قائمته لقيد الوافد المغربي الجديد بدر بنون، المنضم حديثا للأحمر قادما من الرجاء.

 

لجنة من البنوك وجرد لخزينة نادي الزمالك

تواجدت لجنة من البنوك بمقر نادي الزمالك، لتغيير توقيعات المسؤولين بالقلعة البيضاء، بعد قرار وزير الشباب والرياضة بإيقاف مجلس مرتضى منصور؛ بسبب المخالفات المالية.

وعينت وزارة الشباب والرياضة مجلس جديد للزمالك، مكون من أحمد البكري محمد حميدة، قاضي، وهشام إبراهيم محمد محمود، رئيس محكمة استنئاف القاهرة، ومحمد سيد عطية،المحام العام الأول.

 

كما تواجدت لجنة أخرى لجرد خزينة النادي بجانب مراجعة كشوف اشتراكات الأعضاء.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة فريق طلائع الجيش، غدًا الثلاثاء، في الدور قبل نهائي كأس مصر، على ملعب ستاد برج العرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز