عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفرق الصاعدة للدوري المصري 2021 والتي هبطت من الدوري

الدوري الممتاز
الدوري الممتاز

أسدل الستار عن الدوري المصري موسم 2019 -2020، لتفصلنا أيام قليلة عن انطلاق الموسم الكروي الجديد للدوري المصري الممتاز 2020-2021، حيث تنتظر جماهير الكرة المصرية يوم 11 من شهر ديسمبر الجاري، حيث يعد الموعد المحدد لبدأ الموسم الكروي الجديد.



 

وشهد الدوري صعود ثلاثة أندية، لتشارك في دوري الأضواء والشهرة، بينما وقعت ثلاث أندية في فخ الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية "الممتاز ب".

 

وتستعرض لكم بوابة روزاليوسف الأندية الصاعدة والهابطة في الدوري المصري الممتاز 2021:

الأندية الصاعدة للدوري المصري 2021

سيراميكا كليوباترا

ويشارك سيراميكا كليوباترا لأول مرة في تاريخه في دوري الأضواء والشهرة، بعد أن تأهل عقب التعادل أمام جمهورية شبين،  في المباراة التي جمعت الفريقين في منافسات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة بمجموعة القاهرة، ليتأهل فريق سيراميكا للدوري المصري الممتاز.

البنك الأهلي

وصعد فريق البنك الأهلي إلى دوري الأضواء والشهرة، لأول مرة في تاريخه، تحت قيادة المدرب عيد مرازيق، بعد تصدره المجموعة الأولى "مجموعة الصعيد" في الجولة الأخيرة لدوري القسم الثاني،  بعد التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف أمام فريق بترول أسيوط، ليصعد إلى الدوري الممتاز بعد التفوق على بني سويف في المواجهات المباشرة.

غزل المحلة

 

وعاد فريق غزل المحلة إلى دوري الأضواء والشهرة، بعد تصدره المجموعة الثالثة بحري، في ختام منافسات المجموعة بدوري القسم الثاني، بعد الفوز على نظيره النادي الأولمبي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة الأخيرة بدوري القسم الثاني، ليتفوق على الوصيف نادي فاركو.

الجدير بالذكر أن فريق غزل المحلة يعود للدوري المصري الممتاز بعد غياب 5 سنوات، منذ آخر ظهور له في موسم 2015-2016، حيث يمتلك الفلاحين تاريخا عريقًا في الدوري المصري الممتاز، حيث تمكن من حصد لقب الدوري المصري الممتاز مرة واحدة في تاريخه موسم 1972-1973، و وصل إلى نهائي كأس مصر 6 مرات.

الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الثانية "الممتاز ب"

حرس الحدود

وهبط فريق حرس الحدود إلى دوري الدرجة الثانية "دوري المظاليم" بعد الهزيمة أمام نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف،  في المباراة التي جمعت الفريقين في مواجهات الجولة 33 لبطولة الدوري المصري الممتاز، حيث تجمد رصيد حرس الحدود عند النقطة 30 في المركز السادس عشر.

نادي مصر

وتأكد هبوط نادي مصر إلى دوري الدرجة الثانية "دوري المظاليم"، بعد التعادل مع إنبي، والفوز الذي حققه وادي دجلة على حساب أسوان في مواجهات الجولة 31 لبطولة الدوري المصري الممتاز، ليتجمد رصيد نادي مصر عند النقطة 21 محتلًا المركز السابع عشر في ترتيب الدوري المصري الممتاز.

يذكر أن مجموعة ZED للاستثمار قد حصلت على نادي مصر، ليصبح اسمه الجديد زد أف سي.

 

نادي طنطا

وودع نادي طنطا الدوري المصري الممتاز بشكل رسمي، بعدما تأكد هبوطه في مباريات الجولة 30، قبل ثلاث جولات على انتهاء البطولة، وكان طنطا يعاني من سوء النتائج طول الموسم، رغم كثيرة تغيير المديرين الفنيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز