عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجل ربيع ياسين يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لوالده

ربيع ياسين
ربيع ياسين

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين، نجل ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب، تفاصيل الحالة الصحية لوالده بعد إصابته بفيروس كورونا خلال تواجد بعثة المنتخب في تونس لخوض بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.



 

وقال عمر في تصريحات إذاعية عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "أشكر الدولة المصرية على وقوفها بجوار الجهاز الفني ولاعبي منتخب مصر للشباب، وبصفة خاصة وزير الرياضة أشرف صبحي وجمال محمد علي والسفير المصري بتونس، وكذلك الجماهير المصرية التي ساندت ودعمت منتخب الشباب وكذلك اللاعبين الرجال الذين تمسكوا بالبقاء في تونس واستكمال البطولة".

 

وتابع: "ربيع ياسين موجود في أكبر مستشفيات تونس، ويتلقى رعاية طبية، ويعاني من متاعب بسيطة، وجميع الرياضيين لديهم مناعة جيدة، وهو من طلب نقله إلى المستشفى، وقد اتصل بي وأبلغني برغبته في الانتقال إلى المستشفى وتم توفير عربية إسعاف وطاقم طبي على أعلى مستوى، وأجرى أشعة وفحوصات طبية، والحالة مطمئنة".

 

وأضاف: "بعد إيجابية عينة الكابتن ربيع ياسين، حصل على بعض الأدوية طبقًا للبروتوكول الطبي، وكان هناك دواء ناقص هناك، وتحدثت مع جمال محمد علي، وأرسلت له اسم الدواء، وقام بشرائه وأخذه معه إلى تونس، وتم تسليمه إلى المستشفى التي يعالج فيها والدي حاليًا".

 

وواصل: "تم إجراء أشعة طبية على الصدر وتحاليل دم، وقد ظهرت نتيجة ايجابية العينة الأولى يوم الاثنين الماضي، وأجرى مسحة آخرى للتأكد من إيجابية العينة، وهو في الوقت الحالي داخل أحد المستشفيات في تونس".

 

واستكمل: "أي مصاب بفيروس كورونا يجب مراعاة الجانب النفسي له، خاصة أنه يشعر بالارتباك والخوف حتى في حالة عدم وجود أي أعراض، تحدثت مع الكابتن ربيع ياسين وحرصت على أن أرفع معنوياته، وكان أول سؤال له عن نتيجة مباراة مصر وليبيا وأبلغته أنها لم تلعب واحتسبت خسارة بالانسحاب، فهو معزول تمامًا، ولا يتابع أي شيء".

 

وشدد نجل ربيع ياسين: "لاعبي منتخب مصر للشباب رجال ويريدون استكمال البطولة، ولكن أطمئن الجميع على حالة اللاعبين والكابتن ربيع ياسين، ونتمنى لهم الشفاء العاجل".

 

وأردف: "لاعبي المنتخب كان هدفهم تصدر البطولة، والصعود لأمم إفريقيا، وننتظر نتيجة المسحة الطبية التي ستجرى للاعبين قبل الجمعة القادم، نشكر الوزير أشرف صبحي على التواصل معهم، من أجل دعمهم وتحفيزهم، بعدما علم برغبتهم في البقاء هناك بتونس وخوض البطولة رغم تجهيز الطائرة الخاصة من أجل عودة الفريق من هناك".

 

واختتم عمر ربيع ياسين حديثه قائلًا: "في حالة تعافي بعض اللاعبين ووصول الفريق إلى العدد المسموح به طبقا للائحة، سيتم خوض لقاء تونس القادم في البطولة، وفي حالة عدم تعافي اللاعبين سيتم اتخاذ القرار واعادتهم للقاهرة، لأن أرواح اللاعبين أهم من أي بطولة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز