عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

أمين النواب: مجلس النواب ٢٠٢١ سيكون كتفا بكتف مؤسسات الدولة لخدمة الوطن

قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، ان برلمان ٢٠٢١ سيكون كتفا بكتف مع مؤسسات الدولة المصرية من أجل خدمة الوطن والمواطن. 



جاء ذلك في تصريحات  صحفية له مساء اليوم الجمعة،، مؤكدا علي أن السلطة التشريعية في مصر دورها فعال لإقرار القوانين والرقابة على السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن مجلس النواب يفصله التشريعي الأول حقق إنجاز تشريعي كبير، حيث أنها كانت مرحلة تأسيسية، وحققت نهضة تشريعية على كافة المستويات. 

ولفت الأمين العام لمجلس النواب، إلى أنه لاتزال التحديات كبيرة والطموحات أكبر على برلمان ٢٠٢١، في ضوء حركة التنمية القائمة بالشارع المصري، ومن ثم سيكون المجلس كتف بكتف مع مؤسسات الدولة لخدمة الوطن والمواطنين. 

وتطرق المستشار محمود فوزي، بحديثه نحو قرار رئيس الجمهورية، بشأن دعوة المجلس للانعقاد يوم الثلاثاء، وأيضا تعيين نسبة ال٥في المائة، مؤكدا علي أنه وفق الدستور فهو تمثيل للخبراء والمتخصصين والسيدات وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية في المجالات المختلفة والفئات التي تضمنتها الدستور  في ضوء ترشيحات عدد من الجهات، مؤكدا علي أن  جميعهم من القامات الوطنية المعروفة. 

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه في كل فصل تشريعي يكون به جلسة إجرائية أولى يتم فيها أداء الأعضاء  اليمين الدستورية، عضو عضوا، ويعقبها انتخابات رئاسة المجلس والوكيلين، وهو ما سيتم يوم الثلاثاء، مؤكدا علي أنها يتم وصفها بالإجرائية كونها لا تشهد أي مباشر ة لأي أعمال برلمانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز