عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 تفاصيل واقعة اختطاف طفلة واغتصابها وتقييدها بالسلاسل

الطفلة ميرا شهبار
الطفلة ميرا شهبار

اختُطفت واغتُصبت وأجبرت على الزواج من رجل يبلغ من العمر 45 عامًا وكان يُبقيها مقيدة بالسلاسل في حظيرة ماشية في باكستان، وقضت الفتاة القاصر خمسة أشهر مقيدة في فناء حظيرة وتعمل طوال اليوم لإزالة روث الحيوانات.



 

وأنقذت الشرطة الشابة في فيصل آباد الشهر الماضي وعثرت على جروح في الأغلال في كاحليها.

 

ونقلت صحيفة "التلجراف"، عن جماعات حقوق الإنسان أن ما يقدر بنحو ألف فتاة يتعرضن للخطف كل عام.

 

قالت منظمة مساعدة للطفولة إن أسرة الفتاة تقدمت بشكاوى متكررة للشرطة لكن تم تجاهلها لعدة أشهر.

وقال والدها: أخبرتني أنها عوملت كالعبد، كانت مجبرة على العمل طوال اليوم لتنظيف الأوساخ في ساحة الماشية 24/7، تم ربطها بسلسلة.

 

وتقول الأسرة إن الفتاة اختطفت في 12 يونيو من العام الماضي وتعرضت للاغتصاب عدة مرات، وعلى الرغم من تقديم شكاوى متعددة للشرطة، لم يتمكن الأب من تقديم بلاغ رسمي حتى سبتمبر، مشيرًا إلى أن الشرطة أدلت بتعليقات عنصرية عنه وهددته باتهامه بالكفر.

 

كما انتقد الأب تقريرًا طبيًا بتكليف من المحكمة وجد أن الفتاة كانت تبلغ من العمر 16 أو 17 عامًا، على الرغم من أن شهادة ميلادها تنص على أنها تبلغ من العمر 12 عامًا. تم إيداعها في ملجأ للنساء أثناء التحقيقات.

 

وتقول منظمة المساعدة إن القضية تثير التساؤلات حول كيفية إنفاق بريطانيا لمساعداتها الخارجية، حيث يذهب 302 مليون جنيه استرليني إلى باكستان. تقول المؤسسة الخيرية إن على الحكومة أن تفعل المزيد لمعالجة الاضطهاد المسيحي في الخارج بدلًا من دعم الأنظمة التي يتم فيها زواج الأطفال.

 

وقال بوريس جونسون في وقت سابق إنه سيمنح حق اللجوء لآسيا بيبي، وهي امرأة مسيحية في باكستان اتُهمت بالتجديف وأمضت 10 سنوات في انتظار تنفيذ حكم الإعدام فيها.

 

وفي نوفمبر، حث النشطاء رئيس الوزراء على حماية فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا لاحقها المتطرفون بعد فرارها من زواجها القسري من رجل يكبرها بثلاثين عامًا.

 

وكانت فتاة تدعى ميرا شهباز، قد اختطفت تحت تهديد السلاح واغتصبت جماعيًا قبل زفافها، وهربت وفسخت الزواج القسري.

 

وقع أكثر من 9000 شخص على عريضة تطلب من جونسون منح المراهقة وعائلتها حق اللجوء في بريطانيا لإنقاذها من "موت محقق".

وتزعم ميرا أنها اختطفت في 28 إبريل واحتجزت في "قبو"، وتزعم أن خاطفيها خدروها واغتصبوها قبل إجبارها على الزواج. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز