عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هو موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، ورسوم الامتحان، ونظام التحسين، ويرغب طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، في معرفة موعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي الحالي، حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد للامتحانات، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة، ستعقد إلكترونيًا.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، ورسوم دخول الامتحانات هذا العام، في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل.   

 

رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم دخول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، هذا العام، بواقع 200 جنيه. 

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021  

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، في وقت مبكر هذا العام، مع مراعاة ظروف كورونا، ووضع جدول يسمح لجميع الطلاب بمراجعة المواد التي سيؤدون فيها الامتحانات.       موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة، ستنطلق بداية من يوم السبت 19 يونيو 2021، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية.  

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض المواصفات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، ومن بينها أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيًا وليس ورقيًا، كما كان في السنوات الماضية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الامتحان بنظام الكتاب المفتوح، الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، ويشمل كل طلاب الثانوية العامة، بمن فيهم طلاب الخدمات والمنازل، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تكون من الكتاب

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تكون من الكتاب، وإنما من المنهج، وبالتالي مسموح للطلاب الدخول للامتحانات بالكتاب الورقي، أو بنسخة pdf من الكتاب، على أن تشمل الأسئلة 4 نماذج امتحانية مختلفة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بنوك الأسئلة ستضم نماذج الامتحانات، وسيأتي منها كل الأسئلة في جميع المواد.

 

نظام التحسين في الثانوية العامة

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن هناك فرصتين لامتحانات الثانوية العامة، هذا العام، تعقد  الأولى في 19 يونيو 2021، والثانية في شهر أغسطس 2021، ويتم احتساب المجموع الأعلى في الامتحانات للطالب.

 

اقرأ ايضا

ما هي شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للسيارات؟ 

    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز