عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز النشرة الرياضية| صلاح يسجل بثنائية ليفربول وثلاثية للأهلي ورباعية لباريس في برشلونة

نرصد موجز النشرة الرياضية حيث شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: الأهلي يفوز على المريخ بثلاثية، وباريس سان جيرمان يهزم برشلونة في معقله برباعية، وصلاح يسجل في ثنائية ليفربول أمام لايبزدج، والأمطار تلغي مباريات في الإسكندرية، وألابا يغادر البايرن نهاية الموسم.



موجز النشرة الرياضية

مجلس دكرنس يسعى لاستكمال الإنشاءات

يسعى مجلس إدارة نادي دكرنس الرياضي، برئاسة المهندس الخضر إبراهيم، للانتهاء من استكمال منشآت نادي دكرنس الرياضي.

 

"الشباب" تطلق "قوافل السعادة" ببئر العبد

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطلائع، أولى "قوافل السعادة" في بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي.

وتضمنت تنفيذ وإطلاق العديد من المشروعات والمبادرات الشبابية، حيث تضمنت مبادرة "قافلة السعادة" مواد غذائية وبطاطين تم توزيعهم على ٥٠٠ أسرة.

ثريا محمد تتعافى من كورونا

أعلنت لاعبة سلة الأهلي والمنتخب الوطني ثريا محمد تعافيها من فيروس كورونا، بعد سلبية المسحة الخاصة بها،وكانت اللاعبة قد تعرضت للإصابة بكورونا في الأسابيع الماضية وغابت عن تدريبات الأهلي ومباريات فريقها، قبل أن تتعافى نهائيا.

 

باسم أمين رئيسًا لأكاديمية وادي دجلة للشطرنج

عينت أندية وادي دجلة الدكتور باسم أمين- بطل مصر والعرب وإفريقيا في لعبة الشطرنج، وصاحب أعلى تنصيف في تاريخ اللعبة محليا وعربيا وقاريا- رئيسًا للقطاع الفني لأكاديمية وادي دجلة للشطرنج، وذلك في إطار حرص النادي على استقطاب أفضل الكفاءات الفنية والإدارية وتوفير كافة الإمكانيات لاكتشاف وإعداد جيل جديد من الرياضيين المدربين على أعلى مستوى للمنافسة في البطولات العالمية، وفي ضوء رغبة الإدارة على مواصلة تحقيق بطولات محلية ودولية.

 

يوفيتش يعلن قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك

أعلن البوسني دراجان يوفيتش، المدير الفني للإسماعيلي، قائمة لاعبيه استعدادًا لملاقاة الزمالك اليوم في قمة الأسبوع الثالث عشر بمسابقة الدوري المصري.

القائمة جاءت كالتالي:

حارس مرمى: محمد صبحي، محمد مجدي، محمد فوزي.

خط الدفاع: حسين السيد، رضوان شريفي، محمد هاشم، مروان الصحراوي، كاستيلو، الزناري، عبد الله جمعة.

خط الوسط: عمر الوحش، محمد عادل، نادر رمضان، محمد صادق، عماد حمدي، بابل، محمد حسن، زياد طارق.

خط الهجوم: شكري نجيب، فخر الدين بن يوسف، شيلونجو، محمد الشامي.

 

صبحي يناقش مع اتحاد المصارعة استعدادات طوكيو

التقى د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة، برئاسة عصام النوار، لبحث خطة إعداد المنتخبات لأولمبياد طوكيو، بحضور الأجهزة الفنية واللاعبين المتأهلين، والدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، محمد الكردي مساعد الوزير للأداء الرياضي، عبد الأول محمد معاون الوزير للأداء الرياضي، وممثل شركة روابط الرياضية.

 

دوري وي المصري.. المقاصة يهزم البنك الأهلي بهدف

فاز مصر للمقاصة على مضيفه البنك الأهلي، بنتيجة 0/1 على استاد كلية الشرطة، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري.

كأس مصر.. سموحة يهزم دكرنس برباعية ويصعد لدور الـ16

صعد سموحة إلى دور الـ16 لكأس مصر على حساب دكرنس، بالفوز بأربعة أهداف نظيفة، على ملعب دمنهور، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2021.

الدوري التونسي.. الأولمبي الباجي يهزم الصفاقسي بهدف

فاز نادي الأولمبي الباجي على ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي 1/0، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة ذهابا لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في تونس.

 

دوري أبطال إفريقيا.. كايزر تشيفز يطلب تغيير موعد لقاء الوداد

رفض نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، السفر إلى مصر استعدادًا لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي، في الجولة الأولى من دور المجموعات، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، على استاد السلام في مصر، وطالب بتحديد موعد لاحق للمباراة.

الزمالك يعلن قائمة الإسماعيلي

أعلن الجهاز الفني للزمالك، قائمة الفريق استعدادا لمواجهة الإسماعيلي، اليوم على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة عشرة للدوي الممتاز.

وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل- محمود عبد الرحيم جنش.

خط الدفاع: محمود علاء- محمد عبد الغني- محمود حمدي الونش- عبد الله جمعة- أحمد فتوح- حازم إمام- حمزة المثلوثي.

خط الوسط: فرجاني ساسي- طارق حامد- يوسف أوباما- محمد أشرف روقا- إمام عاشور- أحمد سيد زيزو- شيكابالا- أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الجزيري- حميد أحداد- مروان حمدي- أسامة فيصل.

 

مجموعة مصر لكرة اليد بطوكيو

أسفرت قرعة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو، التي تقام الصيف المقبل، عن مجموعة متوازنة نسبيًا لمنتخب مصر، الذي حقق نتائج رائعة في بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها أرض الفراعنة، وحصل على المركز السابع.

وجاء منتخب مصر لكرة اليد في المجموعة الثانية مع منتخبي اليابان والبحرين، على أن ينضم للمجموعة 3 منتخبات أخرى من التصفيات النهائية وهي أصحاب المركز الأول في المجموعتين الأولى والثالثة (النرويج- البرازيل- تشيلي- كوريا) أو(ألمانيا- السويد- سلوفينيا- الجزائر) وصاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية (فرنسا- كرواتيا- البرتغال- تونس)، وتقام التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو المقبلة في الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل لتحديد باقي المنتخبات المتأهلة.

مصر جاهزة لاستضافة كأس ديفيز

أكد نائب رئيس اتحاد التنس، وليد سامي، أن مصر جاهزة تماما لتنظيم ناجح ومتميز لمنافسات المجموعة الإفريقية الثالثة بكأس ديفيز للتنس.

الأمطار تلغي مباريات في الإسكندرية

ألغى حكام مباريات (مياه البحيرة) و(كفر بولين)، ومركز شباب المعمورة ومركز شباب القباري، ومركز شباب العبور و(دلفي)، المباريات بسبب هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية بالإسكندرية.

 

محمد إبراهيم ينتظم في تدريبات سيراميكا

انتظم محمد إبراهيم، لاعب سيراميكا كليوباترا، في مران فريقه الختامي، على ملعب استاد السويس الجديد، استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقبلة.

وغاب محمد إبراهيم الفترة الماضية، بسبب معاناته من إجهاد في العضلة الخلفية من مباراة المحلة الماضية، وخضع اليوم لاختبار طبي، قبل أن يشارك في التدريبات كاملة بشكل طبيعي.

ألابا يرحل عن بايرن ميونخ

كشف النمساوي دافيد ألابا، لاعب بايرن ميونخ الألماني- خلال مؤتمر صحفي- رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي بشكل رسمي ونهائي.. قائلًا: "أنا هنا منذ 13 عامًا، وأنا ممتن جدًا للنادي، لكن سأغادر النادي بنهاية الموسم.. أريد تجربة شيء جديد... لذا لم يكن اتخاذ القرار سهلا"، وعند سؤاله عن وجهته المقبلة، رد: "لم أقرر بعد إلى أين سأذهب".

 

الكرة النسائية.. الجونة بواصل تصدر الدوري

واصل الجونة انتصاراته واكتسح الترام السكندري بنتيجة 11/0، وحافظ على صدارة الدوري، وصحح الطيران مساره وعاد للانتصارات، وفاز على مركز شباب أجا بثلاثية نظيفة.

 

يحافظ على العضلة.. جهاز استشفاء عالمي في الزمالك

كشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بالزمالك، عن استقدام جهاز استشفاء عالمي للاعبين على أحدث مستوى، تم استقدامه من أجل الإصابات العضلية، حيث إنه يحمي العضلة من الإصابة، ويساعد بشكل قوي على سرعة العودة.

 

حسام حسن يعلن قائمة الاتحاد لمباراة سيراميكا

أعلن حسام حسن، المدير الفني للاتحاد السكندري، قائمة فريقه استعدادًا لمواجهة سيراميكا اليوم، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري.

وضمت القائمة: محمد صبحي، صبحي سليمان، داميون لوي، محمود رزق، كريم يحيى، سيد سالم، مروان النجار، هشام صالح، خالد الغندور، مروان عطية، أحمد نبيل مانجا، أحمد راشد، فوزي الحناوي، عبد الغني محمد، كريم الديب، أحمد حجي، عبد السميع إبراهيم، رزاق سيسيه، ويليامز روماريو، إيمانويل أوكوى، محمد الصباحي وخالد قمر.

 

قائمة سيراميكا لمواجهة الاتحاد

أعلن هيثم شعبان، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، قائمة اللاعبين المتواجدين في المعسكر المغلق بالسويس استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري.. وجاءت قائمة سيراميكا كليوباترا في معسكر المباراة كالتالي:

حراسة المرمى: محمود شكري- عامر عامر.

خط الدفاع: محمود صقر- رجب بكار- أحمد محسن- فابريس نجاه- سيف تقا- طارق سامي- وليد عبد المنعم- خالد صبحي.

خط الوسط: محمد توني- عاشور الأدهم- ضياء قنديل- محمد إبراهيم- صالح جمعة.

خط الهجوم: وينفول كوبينا- رجب عمران- شريف دابو- ميدو جابر- محمد مسعد- أحمد غنيم- أحمد ياسر ريان.

 

منتخب شباب موريتانيا جاهز لموزمبيق

قال مدرب المنتخب الموريتاني للشباب أنجويا موريل، إن منتخبه جاهز لمباراة موزمبيق، اليوم في العاصمة نواكشوط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من كأس أمم إفريقيا للشباب لكرة القدم، مؤكدًا ثقته في قدرة لاعبيه، وأنه "سيشكل فرصة لمصالحة الجماهير بعد خيبة المباراة الافتتاحية أمام الكاميرون".

 

المجموعة الأولى.. الأهلي يهزم المريخ بثلاثية

فاز الأهلي على المريخ السوداني، على ملعب استاد القاهرة الدولي، بثلاثية دون رد، أحرزها محمد مجدي أفشة وكهربا ووالتر بواليا.

 

عبد العال يعلن قائمة أسوان للقاء المقاولون

أعلن علاء عبد العال، المدير الفني لأسوان، قائمة فريقه لمواجهة نادي المقاولون العرب اليوم بالقاهرة، في الجولة 12 للدوري.

القائمة ضمت كلًا من: الجبلاوي، أحمد سالم صافي، أحمد صبحي، محمد خليفة، محمد جابر ميدو، محمود شبانة، فادي طلعت، عبد العزيز موسى، أحمد عبد الظاهر، عمرو الحلواني، أشرف مجدي، أحمد الألفي، سيد فريد، خالد وليد، محمد جمال بيبو، محمد العشري، هيثم الفيل، أحمد خالد، ايمانويل ايجيبتور، أحمد صغيري، سولمون منساه، أحمد دحروج، عمر رضوان، عمرو ناصر، أحمد بليه، الداحي.

 

دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يهزم لايبزدج بثنائية

فاز ليفربول الإنجليزي، على مضيفه ار بي لايبزدج الألماني، بهدفين دون رد، على ملعب استاد "بوشكاش أرينا" في بودابست، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

 

دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يهزم برشلونة برباعية

فاز باريس سان جيرمان على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ضياء السيد: أتعجب من تصرفات موسيماني مع محمد شريف.. و“ديانج ميقعدش لحد”  

قال "ضياء السيد" في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج أوضة اللبس المذاع على قناة النهار و يقدمه نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو: "فوز الأهلي على المريخ جاء في توقيت هام جدا، بعد احتفالية الفوز ببرونزية كأس العالم

وتابع: "الأهلي محظوظ أن منافسه الأهم في المجموعة المريخ السوداني ضعيف جدًا في التوقيت الحالي".

وعقب: "تعجبت من قرار مدرب المريخ بفتح خطوطه أمام الأهلي في الشوط الثاني، مما أدى لتسجيل الأهلي لثلاثة أهداف".

وشدد نجم الأهلي الأسبق: "آليو ديانج "ميقعدش لحد"، وأتعجب من تصرفات موسيماني مع محمد شريف".

عبد العال: مباراة الأهلي والمريخ فقيرة فنيًا.. وعودة "أجايي" مكسب للأحمر

 

قال رضا عبدالعال في تصريحات تليفزيونية لبرنامج البريمو المذاع على قناة "Ten": "الأهلي لم يجد صعوبة في الفوز على المريخ، المباراة كانت فقيرة فنيًا، كما أن المريخ السوداني فريق متواضع جداً، ولم نشعر به على مدار شوطي المباراة"

وتابع: "تصريحات التونسي نصر الدين النابي المدير الفني للمريخ السوداني، لم تكن في محلها، وأداء الفريق اليوم لا يناسب ما صرح به النابي قبل المباراة".

وحرص نجم الزمالك والأهلي السابق، على الإشادة بأداء النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي، في مبارة اليوم أمام المريخ السوداني

وأكد عبدالعال:  "عودة أجايي مكسب كبير للأهلي في الجانب الهجومي، فهو لاعب مميز ويشكل خطورة كبيرة حول المرمي.

واختتم عبد العال حديثه قائلًا: "أليو ديانج لا غنى عنه في وسط ملعب الأهلي، وأتعجب من جلوسه على مقاعد البدلاء في بعض المباريات، كما أتمنى أن تكون مباراة اليوم بمثابة دفعة قوية للزامبي والتر بواليا مهاجم الفريق".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز