عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهات مارس لنادي الزمالك.. أكون أو لا أكون

صورة ارشيفية الزمالك ووادي دجلة
صورة ارشيفية الزمالك ووادي دجلة

يخوض نادي الزمالك مباريات شهر مارس 2021، على المستويين المحلي أو الإفريقي، تحت شغار "أكون أو لا أكون".



 

ويتربع الزمالك حاليًا على قمة جدول المسابقة برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 13 مباراة، محققًا الفوز في 9 مواجهات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة، ولا تزال تتبقى للزمالك مباراة ديربي القمة الـ122 المؤجلة أمام الأهلي، وتقام يوم 18 إبريل المقبل على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة.

 

وتستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية في التقرير التالي، مواجهات نادي الزمالك المحلية والقارية خلال مارس 2021، الذي تتوقف فيه المسابقات المحلية والدولية- دوري وي المصري ودوري الأبطال الإفريقي- لأنه شهر الأجندة الدولية، بسبب ارتباط المنتخب الوطني بمواجهتي كينيا وجزر القمر، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.

 

تعادل مع دجلة

استهل الزمالك مشواره في مباريات شهر مارس لبطولة دوري وي المصري، بتعادل قد يشكل تهديدًا كبيرًا في مسيرة الأبيض للحفاظ على قمته، إذ تعادل الزمالك أمام وادي دجلة، أمس، على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من البطولة، ليفقد الزمالك نقطتين في سباق الصدارة مع الأهلي.

 

مفاجآت الوافد الجديد

أهم مواجهات الزمالك في شهر مارس ستكون أمام سيراميكا كليوباترا، الوافد الجديد، الذي يشارك في دوري الأضواء والشهرة لأول مرة في تاريخه هذا الموسم، وسوف تكون في يوم 11 مارس الجاري، ضمن منافسات الأسبوع الـ15، ويخشى الزمالك من مفاجآت الوافد الجديد، التي ربما تكون سببًا في اعتلاء غريمه التقليدي الأهلي قمة الترتيب مجددًا.

 

الترجي بوابة العبور الإفريقي

أما على المستوى الإفريقي فيواجه نادي الزمالك نادي الترجي التونسي الذي قد يكون بوابة نادي الزمالك للعبور لدور الـ8 بدوري الأبطال.

 

يدخل نادي الزمالك مواجهتي الترجي التونسي في دوري المجموعات في الجولتين الثالثة والرابعة لدور المجموعات، تحت شعار الفوز ولا شيء غيره، وهو الشعار الذي رفعه الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو واللاعبون، وذلك من أجل حجز مكان له في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا والابتعاد مبكرًا عن الحسابات المعقدة للمجموعة.

 

يحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على الترجي السبت المقبل، ثم يستضيف الزمالك المصري الترجي بطل تونس هنا في القاهرة يوم 16 مارس الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من دوري المجموعات بدوري الأبطال.

 

موقف الزمالك في دوري المجموعات

يحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، برصيد نقطتين خلف مولودية الجزائر الثاني بـ2 أيضًا، فيما يتصدر الترجي التونسي المجموعة بـ4 نقاط.

 

واستهل الزمالك مشواره في دوري المجموعات بالتعادل السلبي في القاهرة أمام بطل المولودية الجزائر، ثم تعادل الزمالك مع تونجيث السنغالي أيضًا بدون أهداف.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك قد وصل إلى المباراة النهائية من النسخة الماضية، إلا أنه فقد اللقب القاري أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، في نهائي القرن الأول بين الفريقين في تاريخ المسابقة القارية، يوم 27 نوفمبر من العام الماضي 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز