عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد ظهور نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2021  

يبحث طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، عن موعد ظهور نتائج الامتحانات. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، موعد ظهور نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2021، إليكم التفاصيل في التقرير التالي.



    موعد ظهور نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2021  

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 2021 للصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق 22 مارس الجاري.

  وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتائج بها تفاصيل كثيرة تتعلق بأعداد الطلاب، الذين أدوا الامتحانات إلكترونيًا، ومن تعرضوا لمشكلات فنية، أو تقنية، وأيضًا من تغيب عن أداء الامتحان.

 

التعرف على مستوى الطالب

 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تقييم الطلاب في النتائج، سيكون وفق الأسلوب المتبع في الثانوي العام، أي يعرف الطالب مستواه، مقارنة بزملائه في المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة، كما كان يحدث في الماضي.

  نتائج الترم الأول مكملة لامتحانات الترم الثاني

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج الفصل الدراسي الأول مكملة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي تعقد من المنزل.

 

الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الأول، ليس به نجاح أو رسوب، لأن العامين الدراسيين الأول والثاني الثانوي سنوات نقل عادية، والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقي، ومحاولة التعويض في الفصل الدراسي الثاني، إذا كان لديه أي إخفاق أو تقصير في مادة بعينها.

 

إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة

 

يُذكر أن الدراسة انطلقت بالفصل الدراسي الثاني، فيما أعلنت المدارس إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة في حالة اختياره الدراسة من المنزل، موضحة أن ولي الأمر يقوم بالتوقيع على الإقرار بالرقم القومي، وتضمن الإقرار "بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسي والمدرسة المقيد بها، وصيغة ما يقوم ولي الأمر بالتوقيع عليه: "أقر أنا ولي الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتي الشخصية، وسوف أتابع الدراسة من المنزل، من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات، فقط، وهذا إقرار مني بذلك".

اقرأ أيضًا:

انفراد.. نجم الزمالك يحرج الأهلي ويرفض الانتقال للقلعة الحمراء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز