عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النائبة مرثا محروس تتقدم بطلب إحاطة حول حادث قطاري سوهاج: "لن نتهاون"

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

تقدمت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين المواطنة بحزب حماة الوطن، بطلب إحاطة بشأن الحادث المروع لقطاري محافظة سوهاج.



 

وعلقت عضو مجلس النواب، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "لن نتهاون أو نتخاذل حتى ينال كل مقصر أو مخرب جزاءه فدماء المصريين أغلى ما يملكه الوطن".

 

يذكر أن هيئة السكك الحديدية، قد أعلنت يوم الجمعة الماضية، أنه أثناء سير القطار رقم 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا أمام قرية الصوامعةن توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة.

 

وتم نقل مصابي حادث قطار سوهاج إلى مستشفيات سوهاج والمستشفى الجامعي وطهطا العام والمراغة العام ومستشفى أسيوط.. وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع آثار الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط. 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بسيارات الإسعاف المجهزة والتي نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز