عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السوبر الإفريقي يحبط أحلام البدري لمنتخب مصر

أصبحت إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي التي تجمع بين النادي الأهلي ونادي نهضة بركان المغربي؛ عائقًا كبيرًا أمام رغبة الكابتن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، في إقامة معسكر مبكر للمنتخب؛ استعدادا لبدء مشوار التصفيات القارية لكأس العالم قطر 2022.



 

موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"؛ قد حدد موعد إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي التي من المقرر إقامتها في قطر، وتجمع بين النادي الأهلي ونظيره نهضة بركان المغربي؛ بوم 28 مايو المقبل.

 

الأجندة الدولية

وتعد فترة التوقف الدولي التي تبدأ فيها الأجندة الدولية لتجمع المنتخبات من يوم 31 مايو وحتى 14 يونيو، وكان حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، يأمل في إقامة معسكر قبل هذه الفترة، لكي يستعد المنتخب جيدًا لتصفيات كأس العالم قطر2022.

 

لاعبو الأهلي الدوليون

ومن المؤكد أن النادي الأهلي ليس بمقدوره التنازل عن لاعبيه الدوليين من أجل الانضمام إلى معسكر منتخب مصر، في هذا اللقاء المهم، خصوصا أن هذا اللقاء يساوي بطولة تضاف إلى بطولات النادي الأهلي في حال فوزه، ما يجعل إقامة معسكر المنتخب- كما يريد "البدري"- مستحيلًا من دون انضمام لاعبي النادي الأهلي.

 

صدارة الفراعنة المجموعة السابعة

واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، ومنتخب جزر القمر في المركز الثاني بـ9 نقاط في المركز الثاني، بينما يأتي منتخب كينيا ثالثًا برصيد 4 نقاط وتوجو رابعًا بنقطتين.

 

إشادة حسام البدري بمستوى افشة

كما أشاد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، بمستوى محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الأهلي، خلال مشاركته مع منتخب مصر في الفترة الماضية، وبالتحديد خلال مواجهتي كينيا وجزر القمر في الجولة الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022.

 

ضمن التأهل إلى أمم إفريقيا

وضمن منتخبا مصر وجزر القمر بشكل رسمي التأهل لبطولة كأس أمم إفريقيا "كان2022" بالكاميرون، كما حقق البدري عدة مكاسب مع منتخب مصر منها:

 

الصلابة الدفاعية

أهم مميزات منتخب مصر مع حسام البدري هو الصلابة الدفاعية، إذ لم تستقبل شباك منتخب مصر سوى 3 أهداف في 6 لقاءات بالتصفيات، بمعدل 0.5 هدف في المباراة.

 

أفشة ينهي حقبة السعيد

ومن أكبر مكاسب منتخب مصر في التصفيات، هو محمد مجدي "أفشة"، صانع ألعاب النادي الأهلي، الذي بات لاعبًا لا غنى عنه في تشكيل منتخب مصر، وحجز مكانه الأساسي في تشكيل المنتخب، بديلًا لعبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، الذي غاب الفترة الماضية بسبب الإصابة، ليجد البدري ضالته في أفشة.

 

المهاجم الهداف

رغم أن البدري بدأ فترة ولايته بمصطفى محمدد، محترفنا في صفوف جالاتا سراي التركي، أساسيًا في هجوم منتخب مصر، لكن مصطفى محمد فشل في تسجيل أي هدف خلال التصفيات، ثم وجد البدري ضالته في محمد شريف، جناح النادي الأهلي، الذي شارك كمهاجم مع البدري، وتألق في هذا المركز، وشارك في 3 أهداف خلال 3 مباريات لعبها أساسيا.

  

عودة صلاح

كما شهد التجمع الأخير لمنتخب مصر عودة محمد صلاح للمنتخب بعد غياب عامين، ليظهر لأول مرة مع حسام البدري بعدما شارك في مباراتي كينيا وجزر القمر، وسجل هدفين أصبح بهما ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بعد حسام حسن، كما تقلد محمد صلاح شارة منتخب مصر لأول مرة خلال مسيرته.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز