عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الصفين، الأول والثاني الثانوي، عن ضوابط تقييم المواد الأساسية، حيث يكون امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي، ورقيًا "اختيار من متعدد"، على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021، حيث كانت نتيجة الفصل الدراسي الأول "اجتياز أو عدم اجتياز"، ولا تحسب للطالب أي درجات في حالة إتمام الامتحان.. إليكم التفاصيل. 



    ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وهي كالتالي:     يُعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانان مجمعان في نهاية شهر إبريل، ونهاية شهر مايو بالمدرسة، بلجان مؤمنة ومراقبة، ويكون الامتحان ورقيًا "اختيار من متعدد"، على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة.  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل طالب سوف يزود بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة، للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديل عن الكتاب المدرسي. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الفصل الدراسي الأول "اجتياز أو عدم اجتياز"، ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة "عدم الاجتياز"، فيتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤالًا للمادة بنوعية "اختيار من متعدد" في زمن قدره ساعة، على أن تُعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر إبريل. وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن درجة الفصل الدراسي الثاني، تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وإبريل.  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول، تحسب له "اجتياز" في هذه المادة.

 

المتغيبون عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قالت إن للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها، بواقع ١٥ سؤالًا للمادة بنوعية "اختيار من متعدد"، في زمن قدره ساعة، على أن تُعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر إبريل الجاري. 

اقرأ أيضًا:

وظائف شاغرة للمعلمين والإداريين بمدرستين للتكنولوجيا التطبيقية.. الرابط والتفاصيل 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز