عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يلتقي النائب الأول لرئيس الجمهورية بجنوب السودان

وزير الزراعة خلال لقائه مع النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
وزير الزراعة خلال لقائه مع النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان

استقبل الدكتور رياك ماشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، صباح اليوم، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له والسفير المصري في جوبا. 



 

 ‏ونقل وزير الزراعة تحيات الرئيس السيسي لرئيس جمهورية السودان والحكومة والشعب الجنوب سوداني. 

 

 ‏وأشار "القصير" إلى اهتمام القيادة السياسة في مصر بدعم أشقائنا بجنوب السودان،‏ وعرض ما تم خلال الزيارة ولقاءات أعضاء الوفد الفني بنظرائهم من جمهورية جنوب السودان، وما أسفرت عنه اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين الجانبين من نتائج وتقديم منح تدريبية في كل أنشطة الزراعة لأشقائنا من جنوب السودان. 

 

"القصير" يكشف عن عدد من المنح الدراسية لطلاب جنوب السودان 

 

 

وأوضح وزير الزراعة، التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعطاء عدد من المنح للطلاب للدراسة في كليات الزراعة والطب البيطري والأسماك المصرية، إلى جانب تقديم الدعم الفني في مجال الحجر الزراعي والبيطري وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية وبناء القدرات في مجال البحث العلمي الزراعي والميكنه الزراعية والري الحديث.

 

وأكد "القصير"، أهمية التعاون والاستثمار في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى الدعم الفني في خطة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان. 

 

 وعقد "القصير" - عقب الاجتماع - مؤتمرا صحفيا أعرب فيه عن سعادته بلقاء النائب الأول لرئيس الجمهورية بجنوب السودان، وما تم من مناقشات ونتائج المباحثات وأوجه التعاون المشترك. 

السيد القصير وزير الزراعة خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء نائب رئيس جمهورية جنوب السودان
السيد القصير وزير الزراعة خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء نائب رئيس جمهورية جنوب السودان

 

ويزور وزير الزراعة، حالياً، على رأس وفد من قيادات الوزارة بزيارة إلى دولة جنوب السودان، لاستكمال مباحثات التعاون الزراعي بين البلدين، والتي كانت قد بدأت في القاهرة نوفمبر الماضي. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز