عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حافظ" و"النحاس "يطلقان حملة لتوعية سيدات الإسكندرية بخطورة سرطان الثدى

أطلقت النائبتان سوسن حسني حافظ عن حزب الوفد، النائبة سارة النحاس عن حزب مستقبل وطن بالتعاون مع مؤسسة سيدات الإسكندرية  للتنميه الشاملة  برئاسة أحلام الخولي ووزارة الصحة حملة للكشف على سيدات الإسكندرية بالمناطق المختلفة فى ضوء اهتمام القياده السياسية وتوجيهه بإطلاق الحملات الطبيه والتوعوية حماية لأبناء الوطن واهتماما بالقطاع الصحي و ضمن المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة للكشف المبكر عن سرطان الثدى.



 

أشرفت الدكتورة الهام خميس على الندوات التثقيفية والدكتورة عائشة بدوى بالكشف على السيدات.

 

واكدت النائبة سوسن حسنى حافظ أن المبادرة تضمنت تنظيم عدد من الندوات التثقيفية لإلقاء الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي و ووسائل الوقاية من هذا المرض.

 

وشددت النائبة سارة النحاس على ضرورة حرص السيدات على الكشف الدوري والاهتمام بصحتهم العامه حيث أن الأمهات هم النواه الحقيقية لبناء الإنسان بداية من تربيتهم لأطفالهم مرورا بذرع القيم والأخلاق والاهتمام بتعليم الأبناء ولابد هنا من أن تكون السيده على وجه العموم صحتها جيده والتي تؤدى إلى النفسية الجيدة.

 

كما أشادت سيدات الإسكندرية بجميع المبادرات الرئاسية التي قام برعايتها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي يعد من أهمها مبادرة ١٠٠ مليون صحة " صحة المرأة " انه تم تسجيل 28 مليون امرأة بقائمة الكشف المبكر عن أورام الثدى، وخضعت 12 مليون سيدة للكشف حتى الآن، فيما حصلت 3 آلاف سيدة على العلاج، وتم بناء وتطوير 24 مركز أورام وفق المقاييس العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز