عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| غياب مصطفى محمد ودعم هيثم شعبان وموتسيبي في قرعة دوري الأبطال

شهد أمس الخميس 22 إبريل فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار المنتخب

غريب: مجموعة مصر بها أبطال 3 قارات

تحدث شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن مجموعة الفراعنة في أولمبياد طوكيو، مشيرا إلى أنها تضم أبطال 3 قارات مختلفة.

وقال غريب في تصريحات تليفزيونية عن قرعة الأولمبياد: "المجموعة صعبة تضم بطل إفريقيا، وبطل أوروبا وبطل أمريكا اللاتينية، ووصيف آسيا".

وتابع غريب: "نقوم بإعداد مباريات ودية وخلال الأجندة المقبل سنلعب مباريات وشرطنا الوحيد أن نواجه فرقا تأهلت إلى الأولمبياد من قبل".

وأضاف: "قمنا بتحديد كل شيء خاص بمكان الإقامة أو الانتقالات".

وأوضح غريب: "من بين 16 دولة متأهلة التقينا مع الدولة الإفريقية الثلاث، والسعودية، والبرازيل وكوريا، لكن هناك مشاكل مع الفريق الأوروبية بخصوص الانتقالات".

وتطرق مدرب المنتخب الأولمبي للحديث عن قائمة الفراعنة قائلًا: "لم نستقر على الأسماء، ويوم 19 مايو هناك قائمة تضم 50 اسما سوف يتم إرسالها إلى الاتحاد الدولي".

وعن مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي أجاب قائلًا: "أرسلنا خطابا إلى ليفربول فيما يتعلق بكافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج المنتخب".

وأتم شوقي غريب تصريحاته قائلًا: "هذا الخطاب هو الثاني بعدما أرسلنا خطابا سابقا لهم قاموا بالرد عليه رسميًا".

 

أخبار عالمية

قائد السيتي يتحدث عن دوري السوبر

كشف البرازيلي فرناندينيو قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن فشل إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي يُعد جيدًا لكرة القدم.

وقال فرناندينيو خلال تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس": "لم نتوقع ذلك لكن في النهاية فإن الشيء الأنسب كان اتباع المنطق.. فوجئنا بعض الشيء بعد إعلان دوري السوبر.. الأمر كان بمثابة جنون، أعتقد أن كل من يحب كرة القدم لم يساند دوري السوبر، بما في ذلك اللاعبون في فريقنا".

واختتم فرناندينيو تصريحاته قائلًا: "سعداء بعودة الأمور إلى طبيعتها.. وكل من يحب كرة القدم بات يتحلى بالهدوء".

 

موتسيبي في القاهرة لحضور قرعة دوري الأبطال

 وصل رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف” الجديد، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، قادما من جوهانسبرج، لحضور قرعة دوري أبطال إفريقيا، بمقر كاف بالقاهرة.

وقد وصل موتسيبي على متن طائرة خاصة قادمًا من جوهانسبرج، وتم إنهاء إجراءات وصوله والوفد المرافق له من خلال استراحة كبار الزوار في المطار، وكان في استقباله عدد من مسؤولي وزارة الشباب والرياضة.

 

غياب مصطفى محمد عن قائمة جالاتا سراي

أعلن فاتح تريم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي جالاتا سراي قائمة فريقه الذي سيخوض مباراة أنطاليا سبور يوم السبت المقبل، في الجولة رقم 37 من بطولة الدوري التركي.

وشهدت القائمة غياب الثنائي الهجومي، مصطفى محمد ورادميل فالكاو، للمباراة الثالثة على التوالي، حيث مازال يتعافى المهاجم المصري من إصابته بفيروس كورونا.

وقد غاب مصطفى محمد عن مباراة فريقه ضد جوزتبه يوم السبت ولقاء طرابزون سبور يوم الأربعاء، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

أخبار بيراميدز

كاف يغلن موعد مباراة بيراميدز ونامونجو

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، عن موعد إقامة مباراة بيراميدز أمام نظيره نامونجو التنزاني في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية والمحدد لها يوم ٢٨ إبريل الجاري.

وتم إسناد مهمة تحكيم اللقاء لطاقم تحكيم من بوركينافاسو بقيادة الحكم جون أوتارا، ويعاونه سيدير تياما المساعد الأول، وحبيب سانو المساعد الثاني، وفينسينت كابوري الحكم الرابع.

ويراقب المباراة ريتشارد أوباري من كينيا، والمنسق العام أليكسندر أسانتي من غانا، والمنسق الإعلامي إيناس مظهر من مصر، والمنسق الأمني سولانجي تايرا من رواندا، ومساعد المنسق العام نوران إسماعيل من مصر، وراموفويل راج من موريشيوس المسؤول عن النقل التليفزيوني، والدكتور محمد سلطان من مصر مسؤولا عن مراقبة الأمور الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

 

أخبار أندية أخرى

بعد إقالته.. لاعبو سيراميكا يدعمون هيثم شعبان

حرص لاعبو فريق سيراميكا كليوباترا، على دعم هيثم شعبان المدير الفني السابق للفريق بعد إعلان إقالته من قبل إدارة النادي.

وكتب شادي حسين عبر صحفته على موقع "انستجرام": “‏كابتن هيثم شعبان بشكرك على 3 سنين قضيتها معاك شوفت فيهم كل حب واحترام وكل حاجة حلوة، اتعلمت منك حاجات كتيرة جدًا جوة وبرة الملعب كنت اخ اكبر ليا قبل ما تكون مدير فنى. بتمنالك من كل قلبى التوفيق والنجاح في الخطوة اللى جاية انت وجهازك المعاون المحترم".

في المقابل أشاد وليد عبدالمنعم بمديره الفني السابق، قائلًا: “احسن مدرب في مصر اتعلمت منك تقريبا كل حاجة في الكورة مشفتش حد بيجتهد وبيشتغل زي ما حضرتك بتشتغل مشفتش حد بيطور من نفسه وفرقته زي ما انتا بتعمل ربنا يكرمك على قد إخلاصك وتعبك واجتهادك ربنا يوفقك دايما للخير وتحقق كل اللي بتتمناه وانا على يقين اني هشوفك في يوم مدير فني منتخب مصر".

وكتب محمود بلبل قائلا: "كابتن هيثم شعبان كل الشكر على الفترة اللي قضيتها مع حضرتك من احسن فترات حياتي في الكورة اتعلمت منك حاجات كتيرة خارج وداخل الملعب كنت أب واخ وصاحب لينا كلنا.. بتمنالك كل التوفيق والنجاح المتعودين عليه في الخطوة الجاية انت وجهازك المعاون.

 

أخبار المظاليم

 

"النصر" يقاضي "المقاصة" بسبب مروان حمدي

قرر مجلس إدارة نادي النصر اتخاذ الإجراءات القانونية، خلال الفترة الحالية ضد نادي مصر للمقاصة، بسبب نسبة إعادة الانتقال لمروان حمدي المنتقل لنادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز