عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صيغة تكبيرات عيد الفطر 2021

يتساءل الكثيرون عن صيغة تكبيرات عيد الفطر 2021، لذا كثر البحث عبر محرك البحث، الأكثر شعبية حول العالم، جوجل، عن صيغة تكبيرات عيد الفطر 2021.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، صيغة تكبيرات عيد الفطر 2021، وما هو حكم صلاة عيد الفطر؟ وما هو وقتها؟.. إليكم التفاصيل.

 

صيغة تكبيرات عيد الفطر 2021

 

صيغة تكبيرات العيد: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد، وسلم تسليمًا كثيرًا، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر ولله الحمد".  

 

حكم صلاة عيد الفطر 

 

صلاة العيد سنة مؤكدة واظب عليها النبي صلى الله عليه وآلـه وسلم، وأمر الرجال والنساء – حتى الحيض منهن- أن يخرجوا لها.

وقت صلاة عيد الفطر

 

وقت صلاة العيد عند الشافعية ما بين طلوع الشمس وزوالها، ودليلهم على أن وقتها يبدأ بطلوع الشمس أنها صلاة ذات سبب فلا تراعى فيها الأوقات التي لا تجوز فيها الصلاة، أما عند الجمهور فوقتها يبتدئ عند ارتفاع الشمس قدر رمح بحسب رؤية العين المجردة- وهو الوقت الذي تحل فيه النافلة- ويمتد وقتها إلى ابتداء الزوال.

 

كيفية أداء صلاة عيد الفطر 

 

"صلاة العيد"، ركعتان تجزئ إقامتهما كصفة سائر الصلوات وسننها وهيئاتها كغيرها من الصلوات، وينوي بها صلاة العيد هذا أقلها، وأما الأكمل في صفتها فإن يكبر في الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع وفي الثانية خمسًا سوى تكبيرة القيام والركوع والتكبيرات قبل القراءة لما روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كبر في العيدين يوم الفطر ويوم الأضحى سبعًا وخمسًا في الأولى سبعًا وفي الآخرة خمسًا سوى تكبيرة الصلاة، ولما روى كثير بن عبدالله عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كبر في العيدين في الأولى سبعًا قبل القراءة، وفي الآخرة خمسًا قبل القراءة.

اقرأ ايضًا:

موعد صلاة عيد الفطر 2021

معايدة عيد الفطر.. أبرز الصور ورسائل التهنئة 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز