عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس اللبناني يدعو المواطنين في الخارج للمساعدة في إعادة النهوض الاقتصادي بالبلاد

 شدد الرئيس اللبناني ميشال عون، على أهمية الدور الذي يلعبه اللبنانيون بالخارج في المساعدة لإعادة النهوض الاقتصادي في لبنان والحد من تداعيات الأوضاع الراهنة على اللبنانيين المقيمين الذين يواجهون صعوبات في حياتهم اليومية.



وأكد عون، خلال استقباله وفدًا من جمعية الصداقة اللبنانية-الزيمبابوية اليوم الثلاثاء، أهمية العمل لإحياء الاقتصاد اللبناني واسترداد قيمة الليرة، داعيًا الجميع إلى التعاون لتحقيق هذا الهدف لاسيما أبناء لبنان في الخارج، معتبرًا أن في استطاعتهم لعب دور مهم في هذا المجال.

وشدد الرئيس اللبناني، على تطوير العلاقات بين لبنان وزيمبابوي، لافتًا إلى أهمية عمل الجمعية والجالية اللبنانية في هذا السياق بالتوازي مع ما تقوم به الدولة عبر وزارة الخارجية ومؤسساتها الرسمية. وأضاف رئيس الجمهورية أن تنمية لبنان ضرورة لاسيما في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها وفي ظل الأزمة الكبيرة التي يعيشها اللبنانيون والتي لا سابق لها.

وقال إن العبء كبير جدًا على بلد صغير مثل لبنان، اقتصاده فقير بالإنتاج، وتم دعم عملته الوطنية عبر زيادة الديون، في حين كان من الأجدى دعم الليرة عبر زيادة الإنتاج الوطني. 

وأوضح أن لبنان في حاجه اليوم لإعادة إحياء الاقتصاد اللبناني واسترداد قيمة الليرة، داعيًا الجميع إلى التعاون لتحقيق هذا الهدف لاسيما أبناء لبنان في الخارج الذين في استطاعتهم لعب دور مهم في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز