عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2022

شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2022.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2022.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، في التقرير التالي، شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2022.. إليكم التفاصيل.

 

 شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2022

 

أعلن صندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، فتح باب القبول للطلاب الجدد الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2021/ 2022 للالتحاق بالمجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة في "الأميرية، الفيوم، أسيوط، أبوغالب"، التابعة للصندوق.

وقال الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إن الصندوق يستقبل طلبات الالتحاق بالمجمعات التعليمية التكنولوجية، خلال الفترة من 27 يونيو حتى 11 يوليو، على أن يجري إعلان جدول اختبارات الطلاب للالتحاق بالصندوق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في وقت لاحق.

 شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية 

 

تتمثل شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية، في التالي: ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2021 على 18 سنة. يكون التقديم بدون حد أدنى للمجموع الكلي للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021. يشترط اجتياز اختبار القدرات والكشف الطبي والنجاح في دورة اللغة الإنجليزية في المجمع الذي يتطلب ذلك.

وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن التقديم سيكون إلكترونيًا عبر رابط يُتاح خلال فترة التقديم على الموقع الإلكتروني لصندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وستتم إتاحة رابط للتقديم على الصفحة الرسمية للصندوق على موقع "فيس بوك".

المستندات المطلوبة للتقديم في المجمعات التكنولوجية

المستندات المطلوبة للالتحاق بالمجمعات التكنولوجية، تتمثل في: صورة ضوئية من شهادة نجاح الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021. بيان نجاح الشهادة الإعدادية معتمد من الإدارة التعليمية، التابع لها الطالب. صورة ضوئية من شهادة ميلاد كمبيوتر، معتمدة طبق الأصل. صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، بالإضافة إلى عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب، يتم تسلميهما بمقر المجمع عند سداد مصروفات اختبارات القدرات.

رسوم اختبار القدرات

 

أشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إلى أن رسوم اختبار القدرات للطلاب المتقدمين 100 جنيه لا ترد، ويتم سدادها إلكترونيًا، موضحًا أن تكلفة حضور دورة اللغة للالتحاق بالمجمعات 150 جنيهًا، للمقبولين للالتحاق بمجمعي الفيوم وأبوغالب، تسدد بعد ظهور النتيجة.

 

اقرأ أيضًا:

المدارس البديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. تعرّف عليها 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز