عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضوابط امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع للثانوية العامة 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

ضوابط امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع للثانوية العامة.. يبحث طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن ضوابط امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع للثانوية العامة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام، في التقرير التالي، ضوابط امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع للثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.

 

ضوابط امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع للثانوية العامة

 

  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط وآليات امتحان المواد، التي لا تضاف للمجموع، وهي: "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء"، لطلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد: "التربية الدينية، التربية الوطنية"، لطلاب مدارس المتفوقين "STEM"، وطلاب المدارس الدولية، وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتبارًا من يوم السبت الموافق، 3 يوليو 2021. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة الامتحانات على شكل "بوكليت"، يقوم الطالب بطباعته، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والإجابة عنه وتسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان، وذلك تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

 

طلاب المدارس الدولية

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لطلاب المدارس الدولية، سوف يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب من المدرسة.

 

بالنسبة للطلاب المكفوفين

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه بالنسبة للطلاب المكفوفين، سيتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة، "نسخة مبصر"، وتسليم الطالب في أول أيام الامتحان "نسخة برايل"، أوراق إجابة، مؤكدة أن للطالب الحق في الاختيار بين الإجابة عن تلك المواد بمرافق أو إجابتها بطريقة "برايل".

 

طلاب المدارس الدولية

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية، سيتم إتاحة "كراسة الأسئلة" على الموقع الإلكتروني للوزارة، بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها، طبقًا للجدول المعلن، على أن يتم الإجابة في نفس ورقة الأسئلة، ويكون تسليمها للجنة النظام والمراقبة، عن طريق مندوب من المدرسة، أسوة بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

اقرأ أيضًا:

توقعات تنسيق الشهادة الإعدادية 2021 بجميع المحافظات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز