عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص| تطوير شبكة طرق كفر الشيخ بمليار و541 مليونا و200 ألف جنيه

رصف الطرق
رصف الطرق

شهدت محافظة كفر الشيخ إنشاء شبكة طرق حديثة ساهمت في ربط المراكز والمدن ببعضها البعض، بالإضافة إلي العديد من المحاور والطرق الرئيسية، فضلاً عن تطوير الطريق الدولي الساحلي التي يربط كفر الشيخ بالمحافظة الأخري، ناهيك عن إنشاء عدد أخر من الكباري بمختلف أنواعها سواء كانت كباري علوية أو كباري أخري، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في وجود حالة من السيولة والحركة المرورية، وتقليل نسبة حوادث الطرق، ونقل البضائع من وإلي المحافظة.



 

 " بوابة روزاليوسف"، رصدت شبكة الطرق بمحافظة كفر الشيخ، وتكلفتها المالية، والكباري الجديدة التي تم إنشاؤها، وجاءت كالاتي.

حيث تم إنشاء ورصف العديد من الطرق الرئيسية، والعامة، والمحاور المختلفة في كافة أنحاء المحافظة بالكامل بتكلفة مليار و541 مليونا و200 ألف جنيه، منها: طريق رافد " الروس ـ  فوه ـ مطوبس"  التي يربط محافظة كفر الشيخ، بمحافظة الإسكندرية، والتي تم أنشائه علي مرحلتين بتكلفة مالية بلغة 980 مليون جنيه.

بالإضافة إلي رصف وتطوير طريق مصرف المحيط بجوار البورصة الدولية للأسماك التي يربط مركز الرياض، بمركز ومدينة سيدى سالم بتكلفة 550 مليون جنيه، فضلاً رصف الطريق الزراعي بطول 32 كيلو في الاتجاهين لربط محافظة كفر الشيخ بمحافظتي الغربية والبحيرة، بالإضافة إلي رفع كفاءة رافد الطريق الدولي الساحلي " كفر الشيخ ـ  بلطيم".

 

فضلاً عن عدد أخر من الطرق وهم: الثمانين بالحامول، وطريق عزبة الدوار، وعبدالله متبول بكفر الشيخ، بالإضافة إلي طريق ميت الديبة، والطويلة نشرت بقلين، وطريق القليني ابوحجر بقلين، فضلاً عن طريق عزبة النجارين ببقلولة بالرياض، وطريق عجمية عاشور بمطوبس، وأبوسكين، وطريق عبدالحليم الفار بكنيسة الصرادوسي.

 

كما شهدت محافظة كفر الشيخ أيضاً إنشاء العديد من الكباري، وإحلال وتجديد عدد أخر منهم: إنشاء 13 كوبري على طريق " كفر الشيخ - دسوق المزدوج "، الجاري العمل به في المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلي إحلال وتجديد كوبري الهوكس بمطوبس، ضمن برنامج الرئاسي " حياة كريمة "، وبدء إحلال وتجديد كوبري دسوق العلوى، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق.

 

كما يتم الأن بدء إحلال وتجديد كوبري دسوق العلوى، أعلى ترعة القضابة، الشهير بـ" كوبري البدالة العلوي "، وهو يربط كوبري دسوق العلوى، الذي الرابط بين مدينة دسوق، ومحافظة البحيرة، بالإضافة لترميم المناطق التي تعرضت لهبوط أرضي ونتج عنها تهالك الطرق، وزرع بعض الدعامات أسفل الكوبري.

وقالت المهندسة عايدة ماضي رئيس مجلس مدينة دسوق، أن إنشاء هذا الكباري يأتي وفقاً لقياسات الجودة العالية، لتسهيل حركة تنقل المواطنين مع الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لأعمال الإحلال والتجديد، مؤكدة أنه تم عمل المحضر الانضمامى بين كافة الجهات المعنية، لسرعة إنجاز جميع أعمال الإحلال والتجديد المختلفة في هذا الإطار.

 

آراء المواطنين حول المشروعات بالمحافظة

 

قال حسن عامر أحد أبناء كفر الشيخ، أن المحافظة شهدت بالفعل طفرة غير مسبوقة خلال ال 7  سنوات الماضية في عملية الصرف، حيث تم إنشاء شبكة طرق علي أعلي مستوي داخل المحافظة بالكامل، مؤكداً أن هناك نماذج عديدة لمشروعات الرصف منها: محور سعد زغلول، وطريق دسوق كفر الشيخ المزدوج، بالإضافة إلي طريق الهكس، وطريق البرصة، فضلاً عن تطوير الطريق الدولي الساحلي، مؤكداً أن هذه الطرق هي أهم الطرق الرئيسية بالمحافظة، ورصفها وتصويرها ساهم بشكل كبير وفعال في الحد من حوادث السيارات.

 

وأضاف حسن عامر لـ " بوابة روزاليوسف " أنه لم يقتصر إنشاء وتطوير الطرق علي بالمحافظة علي ذلك فقط بل تم أيضاً رصف شبكة الطرق الداخلية التي تربط المراكز والمدن والقري بعضها ببعض، مؤكداً أن إنجازات شبكة الطرق بكفر الشيخ التي تم إنشائها في السنوات السبع الماضية، لم نشهدها خلال 20 عاما ماضية، مقدماً خالص الشكر والتقدير إلي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي هذه الإنجازات الملموسة علي أرض الواقع بالمحافظة.

 

وحول أهمية شبكة الرصف، قال تامر عبدالفتاح، سائق سيارة أجرة، أن تطوير شبكة الطرق بالمحافظة ساهمت بشكل كبير في الحد من نسبة الحوادث التي كانت تتكرر بصورة مستمرة نتيجة لتهالك الطرق، مؤكداً أنه تم أيضاً إنشاء وتطوير عدد من الكباري المختلفة بالمحافظة، الأمر الذي تسبب في اختصار المسافات بين المدن بصفة خاصة، وبين المحافظة والمحافظة المجاورة بصفة عامة، مثل كوبري دسوق العلوي التي يربط كفر الشيخ بمحافظتي البحيرة والأسكندرية، مؤكداً أن كل ذلك في 7 سنوات فقط وهذا إنجاز وإعجاز غير مسبوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز