عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قطاع السياحة يعاني تراجعا حادا في إسبانيا بسبب تزايد إصابات كورونا

يشهد قطاع السياحة في إسبانيا حالة من التراجع الحادة مع تباطؤ الحجوزات الأوروبية بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد في البلاد.



وقالت جمعية (إكسيلتر) الإسبانية للسياحة - وفق ما نقلته صحيفة (ذا لوكال) في نسختها الأوروبية - إن إسبانيا شهدت تباطؤًا مفاجئًا في الحجوزات بعد أن حثت الحكومتان الفرنسية والألمانية مواطنيهما على تجنب السفر إلى إسبانيا، التي شهدت زيادة في الإصابات مؤخرًا.

وصرح رئيس الاتحاد الإسباني للفنادق والإقامة السياحية جورجي ماريشال بأن "الحجوزات كانت تسير بشكل جيد لكنها تباطأت، خاصة من فرنسا. الوضع يتغير بسرعة كبيرة وفي غضون ساعات. وسيتعين علينا اتخاذ قرارات بينما نمضي قدما".

جدير بالذكر أنه بداية العام الجاري، أعادت الحكومة التأكيد على هدفها المتمثل في جذب 45 مليون زائر هذا العام، أي حوالي نصف العدد في عام 2019. لكن الوضع تدهور بسرعة بعد تفشي المرض بين الطلاب الذين كانوا يحتفلون في جزر البليار وانتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل اندلاع الجائحة في ربيع عام 2020، كانت إسبانيا ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم بعد فرنسا، ويمثل هذا القطاع السياحة في إسبانيا حوالي 12 في المائة من الاقتصاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز