عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعرف الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية 2021

الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات المدارس الفنية، وكل المهتمين بالتعليم الفني، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لمن يهمه أمر المدارس الفنية، التفاصيل والضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية. 

الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية 2021

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الإدارة المركزية للتعليم الفني بالوزارة، قد أصدرت خطابًا موجهًا لجميع المديريات التعليمية بكل المحافظات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الخطاب نص على أنه بالإشارة إلى الاستفسارات الواردة من بعض المدیريات، بشأن الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية بنوعياتها والزمن المحدد لعقد الامتحان لكل مادة دراسية للدور الثاني 2021، وحرصًا من قطاع التعليم الفني على مصلحة الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني، ووفقًا للكتاب الدوري الصادر من الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، الخاص بآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس التعليم الفني للعام 2020/2021 ونظرًا لاستمرار ظروف جائحة كورونا، يرجى التفضل بالتوجيه بما يلزم نحو عقد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل وفقا لما يلي: -    يؤدي طلاب كل صف الامتحانات في الأيام المحددة لهم، على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان "ساعة واحدة فقط". -    مراعاة أن يتم وضع الامتحانات التحريرية لتتناسب مع الزمن المخصص لكل مادة، وعلى ألا تحتوي ورقة أسئلة الامتحان التحریري على أكثر من مادة، واقتصارها على مادة الامتحان فقط. -    تتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ، وإعادة الترتيب والإقلال بقدر المستطاع من أسئلة المقال. -    يؤدي الطلاب الامتحانات العملية مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية. -    يقسم الطلاب إلى مجموعات تتناسب مع الأماكن المتاحة لأدائهم الامتحانات العملية والمعملية "معامل- ورش". -    أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان، عملي أو معملي، "ساعة واحدة فقط". -    الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

امتحانات الدبلومات الفنية مرت بسلام دون مشاكل

 

يذكر أن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، قال إن امتحانات الدبلومات الفنية، سارت بشكل جيد دون حدوث أي مشاكل .

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن غرفة العمليات المركزية قامت قبل بدء كل امتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بكل المحافظات، وتوافر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين بجميع اللجان.  وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن كنترولات الدبلومات الفنية 2021، بدأت في أعمال تقدير درجات امتحانات الدبلومات الفنية في الكنترولات، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26 يونيو الماضي، وأن أعمال التصحيح تسير على أكمل وجه بنزاهة ودقة شديدة دون مشاكل.

اقرأ أيضًا:

"هنا" نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم ورقم الجلوس.. فندقي وزراعي وصناعي وتجارة

"لينك" استمارة التقديم لمدارس STEM .. إليك التفاصيل

"طرق" تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز