عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيق الثانوي التجاري 2021.. إليك التفاصيل

تنسيق الثانوي التجاري 2021 تزايد البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، من قبل الكثيرين من المهتمين بالتعليم الفني، عن تنسيق الثانوي التجاري 2021، وذلك بعد اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية، وإعلان الأوائل.      



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الدبلومات الفنية، وكل المهتمين بالتعليم الفني، تنسيق الثانوي التجاري 2021، والكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية، حتى يتسنى لهم الالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة، والمعاهد الحكومية أو الخاصة. 

 

قواعد قبول طلاب الدبلومات الفنية

 

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد قبول طلاب الدبلومات الفنية، المتقدمين لتنسيق 2021 للالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة، أو المعاهد الحكومية والخاصة. مشيرة إلى أنه تم  فتح باب القبول بكليات التجارة  والتربية، الكليات التي بها شعب تعليم فني،  "التربية النوعية، الزراعة، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية الهندسة، الفنون التطبيقية، الآثار، الفنون الجميلة، التكنولوجيا والتعليم الصناعي بالجامعات"، على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات، والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

 

تنسيق الثانوي التجاري 2021

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الثانوي التجاري 2021، يكون عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وفقًا للشروط والضوابط المتبعة من قبل التعليم العالي.

 

 

 

تنسيق الدبلومات التجاري نظام الـ3 سنوات

 

توقعات الحدود الدنيا للقبول في الكليات المتاحة لطلبة الدبلوم التجاري بنظام الـ3 سنوات كالتالي:

الحد الأدنى للقبول في تربية حلوان 92.39.% الحد الأدنى للقبول في السادات 90.69.% الحد الأدنى للقبول في تربية جامعة السويس 91.67%. الحد الأدنى للقبول في تجارة انتساب السويس 90.86.% الحد الأدنى للقبول في تربية المنيا 91.55.% الحد الأدنى للقبول في تجارة دمنهور 90.34%. الحد الأدنى للقبول في تجارة الإسكندرية 91.21%. الحد الأدنى للقبول في تجارة طنطا 91.55 %. الحد الأدنى للقبول في تجارة الزقازيق 91.38.% الحد الأدنى للقبول في نوعية الزقازيق 83.89%. الحد الأدنى للقبول في تربية نوعية دمياط 84.05%. الحد الأدنى للقبول في تجارة أسوان 90.34%.

 

نتيجة الدبلومات الفنية 2021

 

جدير بالذكر أن، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قام  باعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالدور الأول، وأظهرت النتيجة ارتفاعًا في نسبة النجاح هذا العام، بالمقارنة بالعام الماضي.

 ومن المتوقع أن تنسيق الدبلومات الفنية سيتم فتحه للتقديم سبتمبر المقبل، على أن يتم إعلان نتيجة القبول في شهر أكتوبر 2021.

 

اقرأ أيضًا:

تنسيق دبلوم السياحة والفنادق 2021.. إليك التفاصيل

مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية.. إليك التفاصيل

حقيقة تداول امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2021

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الاثنين 2 أغسطس 2021

هذا الفيديو قد يعجبك:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز