عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"براند فاينانس": رحيل ميسي يكبد برشلونة 137 مليون يورو خسائر

رحيل ميسي
رحيل ميسي

   ذكرت مؤسسة "براند فاينانس" أن رحيل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يكبد نادي برشلونة 137 مليون يورو خسائر من قيمة العلامة التجارية، ما يعني انخفاضًا بنسبة 11% للقيمة الحالية البالغة 1.266 مليار يورو.



من جانبها أوضحت صحيفة "جيف مي سبورت"، اليوم الاثنين، أن هذه الخسائر سوف تأتي بشكل أساسي من انخفاض العوائد التجارية لنادي برشلونة، المنتظر أن تتراجع بقدر 77 مليونا، ومن مبيعات القمصان ومنتجات التسويق الأخرى، والتي يتوقع أن تقل بمقدار 43 مليونًا.

والسبب الثالث الذي سيُفقِد البارسا مالاً يتمثل في عوائد يوم المباراة والنتائج على أرض الملعب، بانخفاض قدره 17 مليون يورو.

وطبقا لتقرير (براند فاينانس)، فإن برشلونة يحظى بثاني أغلى علامة تجارية لنادي كرة القدم في العالم، ولا يتفوق عليه سوى ريال مدريد بواقع 1.276 مليار يورو.

وأوضحت تيريسا دي ليموس، المديرة العامة لـ(براند فاينانس إسبانيا)، أن "وجود ميسي في برشلونة أتاح بلا شك للنادي جذب مشجعين ومشتركين ولاعبين بارزين ووكلاء وصفقات تجارية والفوز ببطولات. رحيله يمكن أن يكلف النادي الكثير ويسبب انخفاضا مؤلما في قيمة العلامة التجارية".

يذكر أن جماهير باريس سان جيرمان، تنتظر وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشغف، بعد يوم من إعلان رحيله رسميًا عن برشلونة، وسط تزايد وتيرة شائعات اقتراب وصوله إلى النادي الباريسي.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز