عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 27 أغسطس

عاجل| تاو يودع جماهير برايتون وكريستيانو في يونايتد ومصير مصطفى محمد

بيرسي تاو
بيرسي تاو

شهد أمس الجمعة 27 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 27 أغسطس

 

أخبار الأهلي 

تاو يودع جماهير برايتون

 

حرص الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي الحالي وبرايتون السابق، على توديع جماهير ناديه الإنجليزي، بعد ساعات من إعلان انضمامه رسميا للقلعة الحمراء.

 

وكتب بيرسي تاو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "شكرا لفريق برايتون على منحي الفرصة لأصبح جزءًا من هذا النادي".

 

مضيفًا: "أنا فخور برحلتي وفخور جدًا بالوقت الذي قضيته في برايتون".

 

وأكمل: "لقد منحتموني فرصة لم أتخيلها مطلقًا".

 

وأتم بيرسي تاو رسالته قائلًا: "أريد قول المزيد لكن لا أستطيع التعبير بشكل جيد.. جماهير النادي شكرا لكم". 

 

أخبار ألعاب أخرى

فضية لرحاب رضوان في طوكيو

 

حققت رحاب رضوان فضية منافسات وزن -50 كجم في رفع الأثقال، ضمن دورة الألعاب البارالمبية، التي تستضيفها اليابان خلال الفترة بين 24 أغسطس، وحتى 5 سبتمبر.

 

واستطاعت البطة المصرية رفع ثقل وزنه 120 كجم لتحطم الرقم البارالمبي، الذي كان مسجلا عام 2016 بثقل 107 كجم، وبهذه الميدالية ترفع البعثة المصرية رصيدها إلى ميداليتين، حيث حقق البطل شريف عثمان فضية منافسات وزن 59 كجم.

 

فضية لشريف عثمان في رفع الأثقال

حقق البطل المصري شريف عثمان فضية منافسات رفع الأثقال وذلك في منافسات وزن 59 كجم ضمن دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو، التي تقام خلال الفترة بين 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر.

واستطاع “شريف” رفع ثقل وزنه 187 كجم ليحقق الميدالية الأولى لمصر في بارالمبياد طوكيو ويضيف الميدالية الرابعة له في تاريخه البارالمبي، حيث توج من قبل بثلاث ميداليات ذهبية خلال دورات بيكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

 

أخبار عالمية 

مصير مصطفى محمد مع جالاتا سراي

كشف فاتح تريم، المدير الفني لنادي جالاتاسراي التركي عن مصير مصطفى محمد مهاجم الفريق، خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن المهاجم يبحث دائما عن تسجيل الأهداف لذا لابد أن يكون أناني.

وتحدث فاتح تريم في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الفريق بختام تمهيدي الدوري الأوروبي عن مصطفى محمد قائلًا: "مصطفى لاعب نقدر مجهوداته كثيرًا"

وأوضح تريم خلال تصريحاته عن إمكانية شراء الدولي المصري قائلًا: " سوف نقرر في يناير، وأعتقد أنه حتى هذا التوقيت سيكون بمستوى أفضل". 

وأكمل تريم:" المهاجم يكون أناني بعض الشيء، لذلك يسجل الأهداف".

وأتم مدرب جالاتا سراي تصريحاته قائلًا: "أكبر مشكلة تواجه المهاجم دائمًا هي تسجيل الأهداف، ونحن لا نستطيع أن نقدم علاجا لهذا الأمر".

 

كريستيانو يعود لمانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أمس الجمعة، تعاقده رسميا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس الإيطالي.

وقال مانشستر يونايتد في بيان رسمي: "يسعد النادي الإعلان عن توصله إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن صفقة كريستيانو رونالدو، بشرط الاتفاق مع اللاعب على الشروط الشخصية للعقد، وحصوله على تصريح العمل وإجراء الكشف الطبي". 

 

رسالة رونالدو لجماهير يوفنتوس

 

وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة مؤثرة لجماهير يوفنتوس، بعد توصله لاتفاق للانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد. 

 

وأعلن نادي مانشستر يونايتد، اليوم الجمعة، توصله لاتفاق للتعاقد مع رونالدو قادما من يوفنتوس. وقال رونالدو في رسالة وداعية نشرها على حسابه في موقع "إنستجرام: "اليوم أغادر فريقا مذهلا، الأكبر في إيطاليا وبالتأكيد واحد من أكبر الأندية في أوروبا".

 

وأضاف: "لقد منحت قلبي وروحي ليوفنتوس وسأحب مدينة تورينو دائما حتى آخر أيام حياتي. لطالما احترمني الفريق، وحاولت أن أشكر هذا الاحترام بالقتال من أجلهم في كل مباراة وكل موسم وكل مسابقة. في النهاية، يمكننا جميعا أن ننظر إلى الوراء وندرك أننا حققنا أشياء عظيمة، ليس كل ما أردناه، ولكن مع ذلك، كتبنا قصة جميلة جدا معا".

 

واختتم "الدون" رسالته قائلا: "سأكون دائما واحدا منكم. أنتم الآن جزء من تاريخي، حيث أشعر أنني جزء من تاريخكم. إيطاليا، يوفنتوس، تورينو، ستكونون دائما في قلبي".

 

وكان رونالدو البالغ عمره 36 عاما، انضم إلى يوفنتوس في العام 2018 قادما من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو، لكن النجم البرتغالي أصر على الرحيل عن الفريق الإيطالي قبل عام من نهاية عقده في صيف 2022.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يختتم تدريباته للمقاصة

 

اختتم فريق الكرة بنادي سموحة تدريباته، مساء أمس الجمعة، استعدادا لمباراة مصر المقاصة المقرر لها مساء غد السبت في الدوري الممتاز.

 

وتدرب الفريق مساء أمس بسموحة ثم يدخل الفريق معسكرا مغلقا استعدادًا لمواجهة المقاصة والتي يدخلها الموج الأزرق من أجل حصد نقاط المباراة الثلاث لضمان حصد المركز الثالث الذي يتربع عليه حاليًا برصيد 54 نقطة. 

 

ويأمل سموحة في مواصلة سلسلة الانتصارات والعروض القوية في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري العام، خاصة وأن الفريق يقدم كورة أوروبية خلال الفترة الماضية بعد استيعاب اللاعبين لأسلوب وفكر أحمد سامي المدير الفني الذي بات من أهم مدربي الدوري حاليًا.

 

وحرص المدير الفني لسموحه، على تحفيز لاعبيه خلال الأيام الماضية قبل مواجهة المقاصة اليوم السبت على ستاد الإسكندرية، من أجل الشد من أزرهم على تحقيق الفوز في مواجهة المنافس، وحصد الثلاثة نقاط. 

 

وحرص أحمد سامي على توجيه عدة نصائح إلى لاعبيه خلال التدريبات الماضية قبل مواجهة المقاصة وطالبهم بالحذر من انتفاضة المنافس خصوصا في ظل النتائج الأخيرة التي حققها الفريق الفيومي، وتعرضه لعدة هزائم متتالية ورغبة المقاصة في ختام الدوري بشكل جيد. 

 

سموحة يعلن رحيل حسام حسن للأهلي

أعلن نادي سموحة، أمس الجمعة، رحيل حسام حسن مهاجم الفريق إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وكتب سموحة عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رسميا.. هدافنا التاريخي وقائدنا حسام حسن ينتقل إلى النادي الأهلي" 

 

وأتم: "نتمنى لك التوفيق في مسيرتك.. شكرا حسام".

 

أخبار اتحاد الكرة

غدًا.. اجتماع الاتحاد مع الأندية

 

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد مسؤولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري للاجتماع، في الواحدة ظهر غد الأحد، بمقر الاتحاد؛ للنظر في عدد من الأمور التي تهم الأندية المصرية ومسابقاتها. 

 

وذكر الاتحاد- في بيان أمس الجمعة - أنه تم توجيه الدعوة للأندية الـ18 من بينها الـ15 ناديًا الباقية في المسابقة للموسم الجديد، بالإضافة إلى الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز، وهي الشرقية للدخان وكوكاكولا وفاركو، وذلك بعد حسم النتائج والتأكد من هبوط أندية وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربى.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

بدء الموجة الرابعة لكورونا .. كيف تحمي نفسك

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز