عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حياة كريمة.. قافلة سكانية شاملة بحوش عيسى بالبحيرة

القوافل السكانية الشاملة بقرى البحيرة
القوافل السكانية الشاملة بقرى البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.



 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة عبد الهادي رشوان بالتعاون والتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة بتنظيم قافلة سكانية تحت شعار "الخِلفة مسؤولية.. شارك في التنمية" بقرية الحداد البحري التابعة لقرية الكردود وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها توقيع الكشف الطبي على ١١٠ امراض نساء، ٩٠ تركيب لولب، ٤٥ كشف باطنة، وفي الطب البيطري: تم الكشف على ٦٥٠ أغنام و ١٧٥ أبقار وجاموس، كما تم رش أكثر من ٩٠٠ رأس ماشية ومحو الأمية: تم استكتاب ٣٦ من أهالي القرية رجال ونساء.

 

وفي إدارة التموين تم توزيع ٢٠٠ أنبوبة غاز بسعر المصنع على أهالي القرية، التضامن الاجتماعي: تم قبول طلبات ٤٠ من الأهالي بخصوص تكافل وكرامة، كما تم خلال القافلة تركيب ٨ كشافات وتصليح  ٣٠ كشافا بشوارع القرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز