عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لو عندك عزومة .. اعرف إتيكيت أكل السمك في المطاعم

ممنوع استخدام اليدين خلال تناول الأسماك
ممنوع استخدام اليدين خلال تناول الأسماك

البعض يفقد ثقته ويخمن الإخفاق فقط عند التفكير في تناول الأسماك في المطاعم أو خلال دعوات العشاء بشكل عام، وهو الأمر الذي يضطر البعض إلى الامتناع عن قبول دعوات العشاء تلك أو رفض تناول الأسماك في المطاعم.



 

 

ولكن يمكن تجنب ذلك الحرج والتمتع بتناول السمك بكل حرية عند معرفة إتيكيت تناول السمك وأصوله، و حينها يمكن تناوله في أي مكان بدون أدنى خوف.

 

أدوات تناول الأسماك

 

يقول الفوود بلوجر فؤاد القفاص، أنه لتناول السمك بشكل صحيح يجب الاستعانة بأدوات تناول السمك، فهناك أدوات خاصة يتم استخدامها وهي تختلف عن أدوات تناول الأنواع الأخرى من الأطعمة، فمثلاً تختلف شوكة تناول السمك عن الشوكة العادية المستخدمة لتناول اللحوم، فتكون شوكة السمك أصغر حجماً و ذات رؤوس مضمومة سواء كانت ثلاث أو أربع رؤوس، هذا ويختلف شكل السكين  الخاص بالأسماك عن شكل السكين العادي المستخدم لتناول اللحوم، فسكين اللحم يستخدم للتقطيع ولكن يستخدم سكين السمك لفصل السمكة عن بعضها البعض، لذلك يشبه السكين الخاص بتناول السمك المشحاف إلى حد كبير و لكنه بنفس حجم السكين العادي.

 

وأضاف الفوود بلوجر أنه، بالنسبة للقواعد الرسمية وإتيكيت تناول السمك لا يمكن اقتسام السمكة الواحدة مع أحد، بل لكل فرد سمكة يجب تناولها.

 

وأضاف فؤاد القفاص أنه طبقاً لقواعد تناول السمك لا يمكن شطر السمكة إلى نصفين في الطبق الموجودة به، و إنما يجب نقلها إلى الطبق الخاص ومن ثم تنظيفها و تناولها.

 

وأضاف أنه عند نقل السمك من الطبق العام إلى الطبق الخاص يجب استخدام الأدوات المخصصة لذلك وتجنب استخدام اليدين نهائياً، كما يسمح إتيكيت تناول السمك بمغادرة الطاولة لغسل اليدين قبل استكمال تناول الطعام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز