عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توجيهات بعدم بدخول الموظفين غير المُطعّمين ضد "كورونا" مقار عملهم بالأقصر وأسوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه محافظا أسوان أشرف عطية، والأقصر مصطفى ألهم، بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم السماح بدخول أي موظف لم يتلقَ اللقاح المضاد لكورونا إلى مقر عمله، اعتباراً من منتصف نوفمبر المقبل، تزامنًا مع عدم السماح للمواطنين غير المُطعّمين بدخول أية منشأة حكومية اعتبارًا من أول ديسمبر.



وناشد محافظ أسوان أشرف عطية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، المواطنين بسرعة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لا سيما بعد زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية، علاوة على 11 مركزًا ثابتًا؛ منها 4 مراكز للمسافرين إلى الخارج. 

كما تابع عطية تنفيذ المسؤولين بمديرية أوقاف أسوان أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير بكافة دورات المياه الملحقة داخل مساجد المحافظة بمختلف المراكز والمدن والقرى بإجمالي 2000 مسجد حكومي وأهلي، وذلك بعد قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بإعادة فتح دورات المياه في المساجد بدءاً من غدٍ الأربعاء.

وكلّف المحافظ بضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ كافة الضوابط والاشتراطات التي تعلن عنها وزارة الأوقاف في هذا الشأن، مع التأكيد على أهمية ارتداء المصلين للكمامة وإحضار المصلى الشخصي والتباعد الاجتماعي وتحقيق المسافة الآمنة، وخاصة أن تنفيذ كافة هذه الإجراءات على الوجه الأكمل يساهم بشكل مباشر في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار "كورونا". من جانبه، أصدر مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، توجيهاته بمنع أي موظف لم يحصل على التطعيم المضاد لكورونا من الدخول إلى مقر عمله، بدءاً من يوم 15 نوفمبر المقبل، وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الثلاثاء، بحضور محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة، وهدى المغربي سكرتير مساعد المحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومسؤولي الري والصرف وحماية النيل، بالإضافة إلى مسؤولي الزراعة وأملاك الدولة والتموين والصحة والجهات الأمنية.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بسرعة حصر التعديات التي تعوق المجرى المائي، وإزالة كافة التعديات الواقعة على مجرى النيل والتي تعوق أعمال التطهير، بالإضافة إلى التعديات الواقعة على الجسور والترع والمصارف والتي تعوق سريان المياه.  كما وجه المحافظ بمتابعة تطهير مخرات السيول والبحيرات الصناعية أولاً بأول والتأكد من جاهزيتها وقدرتها على مواجهة أية ظروف طارئة استعدادًا لموسم الأمطار والتقلبات الجوية.

وكلّف المحافظ بسرعة اتخاذ إجراءات توفير الأراضي وتذليل كافة المعوقات للمضي في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وبخصوص الاستعداد للموسم السياحي، قال ألهم إن المحافظة تمتلك كافة المقومات، وإنها على أتم الاستعداد لاستقبال السائحين، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافي أية سلبيات سابقة، مضيفا أن زوار محافظة الأقصر من كل دول العالم لابد أن يلاقوا المعاملة الجيدة التي تشجعهم على العودة مرة أخرى.

كما كلّف المحافظ بالمرور على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، وضبط أية مخالفات، مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو تلاعب في قوت المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز