عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

مساعد رئيس المخابرات الحربية الأسبق يكشف كواليس خاصة عن حرب أكتوبر

اللواء ناجي شهود
اللواء ناجي شهود

أكد اللواء أركان حرب ناجي شهود، مساعد رئيس المخابرات الحربية الأسبق، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، في تصريحات خاصة، أنه بعد حرب 67 نجحت الدولة المصرية في تعبئة الشعب المصري بالكامل للمعركة، إذ اعتمدت على المصداقية والوضوح والشفافية فى التعامل مع الشخصية المصرية.



 

 

وأكد “شهود”، في حديثه بـ”صالون بوابة روز اليوسف” أن الجندى الإسرائيلي خلال حرب أكتوبر كان يقاتل من معدة أو من وراء جدار محصن، وتحديدا خلال أوقات النهار، حيث إن الجندى الإسرائيلى كان يتقوقع في النقاط القوية طوال الليل تخوفًا من الدوريات والكمائن المصرية.

 

وأشار “شهود” في حديثه إلى قوة الجيش المصري، الذي كان يقاتل ويدافع عن أرضه مباشرة دون خوف، ودون حاجة إلى جدر أو معدات، كما أن الجندي المصري كان يقوم بعمله طوال أوقات اليوم، وكان يفضل الليل لأنه لا يعرف الخوف.

وقال “ناجي” في حديثه، إن الجيش المصري كان يدًا واحدة في حرب أكتوبر المجيدة، وكان هناك نظام دقيق وعلى أعلى مستوى بين صفوف الجيش المصري، حيث إنه كانت هناك علامات مميزة لكل ضابط وعسكري بالحرب.

 

وأكد “شهود”، أن حرب أكتوبر استطاعت أن تفجر طاقة الإنسان المصري وفرغت كل ما في جعبته، فهناك 3 أشياء رئيسية لا يعرف المصريون مزاحًا فيها وهي: “الدين والأرض والعرض”.

 

وفي ختام حديثه وجه “شهود“ رسالة إلى شهداء حرب أكتوبر المجيدة، قائلًا: نشعر بكم وبأرواحكم تحاوطنا وأننا على العهد سائرون.

 

وكان صالون "بوابة روزاليوسف"، قد عقد ندوته تحت عنوان "مصر بين حربين: التحرير والتعمير.. الأحفاد يواصلون بطولات الأجداد، احتفالًا بالذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور كوكبة من أبطال حرب أكتوبر ١٩٧٣، بهدف المساهمة في تخليد البطولات، والاستفادة من دروسها المستفادة في مواجهة تحديات الحاضر، أملًا في استشراف آفاق المستقبل، وقد أدار الندوة الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي ووكيل نقابة الصحفيين.

 

شاهد أيضًا:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز