عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يشدد على ضرورة الاهتمام بالأيتام وتوفير كافة احتياجاتهم

محمد عبد الفضيل شوشة
محمد عبد الفضيل شوشة

   شدد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، على ضرورة الاهتمام برعاية الأيتام وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم، إضافة إلى توفير فرص تعليمهم وتقديم الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة لهم.



جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم السبت، ملعب خماسي متعدد الأنشطة الرياضية في دار الرعاية المتكاملة للأيتام بمدينة العريش، وذلك في إطار احتفال المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار المحافظ - حسب بيان - إلى أن الملعب الذي جرى افتتاحه يهدف إلى ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والألعاب الترويحية، لافتًا إلى قيام مديرية الشباب والرياضة بإهداء الدار عدد من الأدوات الرياضية من بينها كرات القدم والسرعة والمضرب بجانب تنس الطاولة.

وأضاف أن الدار تخدم نحو 31 طفلا وطفلة من مجهولي النسب حيث تم تسميتهم وتسكينهم في الدار برعاية مكثفة ودائمة على مدار 24 ساعة يوميا شاملة التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها، مؤكدا أن الجمعية تتلقى الدعم من تبرعات أهل الخير والتضامن الاجتماعي، وأن الجمعية ترعى عددا آخر من الأطفال اليتامى داخل أسرهم، وتقدم المساعدات إلى الأسر المحتاجة والفقيرة، علاوة على مساعدات عينية لعدد آخر من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف المناسبات .

وبدوره، أكد المهندس السيد محمد حسنين رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام التي تتبعها دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش، أن دار الرعاية المتكاملة للأيتام هي الوحيدة على مستوى محافظة شمال سيناء التي ترعى الأيتام، وخاصة مجهولي النسب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز